الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

معركة مغدوشة استهدفت بري عبر حلفاء موسى

المصدر: "النهار"
احمد منتش
معركة مغدوشة استهدفت بري عبر حلفاء موسى
معركة مغدوشة استهدفت بري عبر حلفاء موسى
A+ A-

في قراءة متأنية لمعركة مغدوشة التي يصح وصفها بأنها كانت مثيرة والتنافس حاد ومحموم، بين لائحتين "القدرة والفعل معا" برئاسة رجل الاعمال رئيف يونان، نجل رئيس البلدية جورج يونان، والمدعومة من النائب ميشال موسى، و"مغدوشة بتجمعنا" برئاسة غازي أيوب والمدعومة من "التيار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية"، بدا أن التحالف الثنائي المسيحي، حاول استهداف رئيس مجلس النواب نبيه بري، من خلال التصويب على النائب المسيحي الوحيد في كتلته الدكتور ميشال موسى، ومحاولة كسره في بلدته.
وقد بلغ التنافس أشده، مع دخول النائب العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع على خط المواجهة، وإطلاقهما عشية الاستحقاق ويوم الانتخابات، دعوات لدعم لائحة الأحزاب، وإرسال الوزيرين السابقين نيكولا صحناوي وجو سركيس، الى البلدة في مهمة مؤازرة ميدانية. فيما سعى النائب موسى الى إبقاء المعركة ضمن اطارها العائلي والانمائي، متكئا على تواصله مع ابناء مغدوشة ومع كل الجوار، ومعايشته للوضع عن قرب ومعرفته بحجم المشاريع والانجازات التي حققها المجلس البلدي في الأعوام الستة الأخيرة، على نفقة رئيس البلدية ونجليه رئيف ووسيم، من دون تحميل صندوق البلدية اي اعباء مادية.
هذا الوضع، رفع نسبة المقترعين الى 56 في المئة، واسفرت النتائج عن فوز ساحق لكامل أعضاء "القدرة والفعل معاً"، ونال رئيسها رئيف يونان 1515 صوتاً في مقابل 945 صوتاً لمنافسه غازي أيوب.
وقال موسى لـ"النهار": "كنا ولانزال نعتبر أن الانتخابات البلدية هي انتخابات إنمائية وعائلية، من اجل تحسين اوضاع القرى وادارة شؤونها، وكان هناك فريق آخر اراد أن يأخذها الى مكان آخر، من خلال دخول سياسي مباشر وفعلي على الارض. وبالطبع لدينا اليوم الكثير من الملاحظات أبرزها ان الناس فضلت الانماء والعمل الانمائي الذي يحصل في مغدوشة، وضرورة استكمال هذه الاعمال، من الخيرين والكرام، امثال عائلة رئيس البلدية السابق جورج يونان، والتي سيرأسها نجله بعد فوز كامل أعضاء لائحته".
وأضاف: "الأمر الآخر، أن الناس انحازت الى الخط المعتدل والانفتاحي على الآخر، والذي نفتخر بأننا في صلبه، وأن خيارنا هو خيار الاقتناع وليس المصلحة في هذا الاتجاه، والناس كانت وفية في هذين الامرين، وتجلى ذلك في تصويتها وبشكل كثيف للائحة يونان. ونحن نقدرجدا وفاء الناس، ونعاهد الجميع ان نبقى حريصين على استمرارية العمل البلدي الناجح لما فيه خدمة اهل مغدوشة، والنهوض بها دائما نحو الافضل، ونحن على ثقة تامة بقدرة المجلس الجديد ورئيسه على العمل وتحقيق مزيد من الانجازات".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم