إعلان لوائح في الجولة الأخيرة للانتخابات البلدية والاختيارية في الشمال

24 نوار 2016 | 09:52

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

من كوسبا.

يستمرّ إعلان اللوائح في الجولة الأخيرة للانتخابات البلدية والاختيارية في الشمال الأحد المقبل، وفي الآتي جديد ما تمّ إعلانه:

كوسبا

في الكورة، تمّ اعلان لائحة "كوسبا للجميع" المدعومة من وزير الدفاع السابق فايز غصن والعائلات في بلدة كوسبا بلقاء جمع اعضاء اللائحة التي تضم 15 عضوا وهم: الين الياس فاضل، انطوني غسان الخوري، ايلي اسعد موسى، ايلي فرح الكبه، جاك جوزف الشنتيري، جورج الياس التوم، جورج نبيه الخوري، سليم البير حبيب، طارق رشاد حبيب، عارف ابرهيم رستم، كريستل جوزف عكاري، ماريو انطون اسحق، مريم سليم نصار، ملكة جرجي حكيم، يوسف فيليب يعقوب، بالاضافة الى المرشح عن المقعد الاختياري عن اللائحة خليل الياس النحاس.

واطلقت اللائحة برنامجها الانتخابي خلال اللقاء جاء فيه: "انطلاقا من حجم المسؤولية التي آلينا على انفسنا قرار تحملها، والتي نفتخر بأن نكون متعاونين في ما بيننا لتحقيقه كممثلين للنسيج الكوسباوي بكل مكوناته، معاهدين انفسنا على اهمية الشراكة والتلاقي والتضامن بين ابناء بلدتنا، ايمانا منا بانه لا يمكن تحقيق اي نجاح او تقدم من دون تعاون مشترك وفعال، رافضين ومبتعدين عن منطق العصبيات، ومعززين منطق الوفاق والحوار والتلاقي".

اضاف: "وانسجاما مع تطلعات ابناء بلدتنا، لما فيها من خير لمصلحة كوسبا وابنائها اولا، جاء حرصنا على التعامل بإيجابية مطلقة مع جميع المبادرات من اجل الحفاظ على الوحدة بين جميع الاهالي، وتغليب شعار كوسبا للجميع. وكون الانتخابات البلدية تهدف في المبدأ الى تعزيز المشاركة الحقة في العملية الديموقراطية والتنموية على حد سواء، وتجعل من المواطن شريكا مسؤولا عن احتياجات بلدته كان قرارنا خوض الاستحقاق الانتخابي لمجلس بلدية كوسبا بلائحة كاملة موحدة".

القريات

كما تم اعلان "لائحة القرار الحر" من دارة رئيس بلدية القريات الحالي مطانيوس عاكف جرجس برئاسته، وضمت 8 مرشحين لعضوية المجلس البلدي المؤلف من 9 اعضاء وهم: مخايل اسبر، سمعان فياض، بسام حبيب، ميلاد موسى،اليان يوسف اسبر، يوسف مخايل جرجس، طوني مخايل يوسف وطنسي ابرهيم طنسي.

وأكد جرجس "ديموقراطية التنافس الانتخابي الحر بين ابناء البيت الواحد"، وقال:"سنهنىء من سيفوز لانه بالنسبة الينا ابن بلدة القريات واهلها فوق كل اعتبار، والاهم هو مصلحة البلدة".

ثم عرض المشاريع التي نفذها المجلس البلدي في الاعوام الستة الماضية، داعيا الناخبين "الى تحكيم ضميرهم والاقبال بكثافة لممارسة حقهم الانتخابي واختيار من يرونه مناسبا لعضوية المجلس البلدي شاكرا الجميع على ثقتهم ومشاركتهم".

البداوي

وفي سياق متصل، تم اعلان "لائحة البداوي للكل" برئاسة الشيخ سعيد العويك، في لقاء شعبي تحدث فيه العويك عن خطته المستقبلية الانقاذية، تحت شعار "معا البداوي افضل".

ضمت اللائحة سعيد العويك، هادي غمراوي، عبدالحكيم وريدة، عبدالجليل حنوف، عبد الرحمن اكومة، عبدالهادي الناظر، مصطفى قرحاني، رولا كريمة، عبدالمنعم حمود، فواز الغريب، ربيع صالح، احمد فاتروني، محمد منا، عبدالله الاشرفي، زكريا غمراوي، خضر سليمان، مريم حيدر ورجب عتال.

اميون

كما تم اعلان "لائحة اميون بالعيون" المدعومة من الرئيس الحالي للبلدية غسان كرم وممثلين عن الحزب #الشيوعي اللبناني، ومستقلين وعائلات اميونية، خلال لقاء اقيم في مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في اميون، في حضور اعضاء اللائحة وعائلاتهم ومدعويين.

استهل اللقاء بكلمة لكرم شكر فيها اعضاء المجلس البلدي الحالي الذين وقفوا الى جانبه "طوال السنوات الثلاث الاخيرة من اجل تحقيق انجازات كبيرة وضخمة لا يستهان بها انعكست ايجابا على البلدة". ثم استعرض اهم انجازات البلدية خلال السنوات الثلاث واهمها بناء القصر البلدي.

واكد ان العمل البلدي "عمل انمائي بامتياز، ولا تشكل الانتخابات البلدية منافسة سياسية بين حزب واخر، انما هي تسابق على خدمة البلدة والنهوض بها على مختلف الصعد".

واعلن اسماء المرشحين على اللائحة وهم 12 عضوا وليس 15، ما يعني انها غير مكتملة وليس نقصا بالمرشحين- وفق تعبيره - "بل لافساح المجال امام مرشحين منفردين نحن على علاقة طيبة جدا بهم للدخول اليها بفوزهم".

وتلت العضو في اللائحة ميرا جورج ناصيف البيان الانتخابي.

رشدبين

وأيضاً أعلنت لائحة "رشدبين للكل" في بلدة رشدبين، برئاسة يعقوب جرجي شعنين، وعضوية: باتريك بيار الخوري، جوزف أسد شليطا، رودريغ يوسف جرجي، أنطوان يعقوب إبرهيم، جانو يوسف سكر، اوديل موريس إبرهيم وجان جميل جرجس.

 

المقيبلة وادي خالد

وفي بلدة المقيبلة وادي خالد، تمّ الإعلان عن لائحة "قرار المقيبلة" التي تضمّ  15 عضواً هم: عبد الرزاق خالد الخالد، عمر علي أحمد، بسام حسين علي، علي حسن السعيد، فايز عيسى الأسعد، كرم أسعد السلوم، محمد أحمد الأحمد، أسامة عطية يحي، مصطفى حسين بطيخ، حسين أحمد الفارس، مصطفى محمد الحساني، محسن خالد حميدي، علي عبد الله حمدش، رياض محمد عكار، محمد خالد خالد.
أمّا المرشحين عن المجلس الاختياري كلّ من فواز محمد حمود و ناصر محمد العكاري.

مجدلا

وفي مجدلا، تمّ الإعلان عن "لائحة التضامن لإنماء مجدلا" لعضوية المجلس البلدي، في احتفال أقيم في الساحة الرئيسية لبلدة مجدلا، وتضم اللائحة محمد سعيد الأسمر رئيساً، محمد عمر محمد، حسين خضر عثمان، أحمد عبدو قدور، نزيه معروف كتوب، بشير مصطفى الضناوي، زياد أحمد الصالح، محمد أحمد العلي، خضر كامل العتري، خضر محمد عباس، عبدالقادر محمد حيدر، فؤاد رأفت عثمان.
ومرشحان لمركز مختار هما: عثمان خضر عثمان ومحمد خضر الحولي.

برقايل
تم إعلان لائحة "وحدة برقايل"لعضوية المجلس البلدي باحتفال أقيم في قاعة البالاس بلدة برقايل بحضور حشد كبير من ابناء البلدة.
وتضم اللائحة: عبد الحميد الحسن،محمد اسعد عبدو،علي عبيد،سمير شرف الدين،أحمد الشيخ،محمد الحكيم،مصطفى اسماعيل،فايز الاسمر،عبد الله الحكيم،عوض أحمد،عبد الناصر عثمان،أحمد يحيى سليم،خالد سليم،خالد موسى،محمود الحاج،عماد عبد الرزاق،أحمد عزام ملحم،عبد العزيز الميناوي.

 

 

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard