جزين... حرفوش نام فائزاً واستيقظ خاسراً

23 نوار 2016 | 13:26

المصدر: جزين – "النهار"

  • رلى خالد
  • المصدر: جزين – "النهار"

 

أربكت إنتخابات بلديّة جزين جميع المتابعين للملف الإنتخابي فيها وتأخرت نتائجها عن الظهور الى ساعات فجر اليوم . ويعود هذا الامر بالدرجة الأولى الى نسبة التشطيب العالية التي شهدتها اللوائح وخصوصا في لائحة "كلنا جزين" التي يترأسها خليل حرفوش وقد كان الهدف الرئيسي إخراج حرفوش من المعادلة البلدية، لكن الخطط الموضوعة لم تنجح واستطاع أن يخرق اللائحة ولو أخيراً ليثبت موقعه مرة أخرى .
وفي قراءة سريعة لأرقام الناجحين في لائحة حرفوش تصدر منسّق "القوات اللبنانية "في جزين سامر عون مع مجموعة من المرشحين "القواتيين " اللائحة حيث حصل عون على مجموع أصوات أولي بحسب ماكينة "القوات" بلغ 2431 من أصل 4538 مقترعا من أهالي المدينة . ونال حرفوش 2159 صوتا بفارق 13 صوتا عن العميد المتقاعد نادر أبو نادر الخاسر الأول من لائحة "الإنماء أولا " المدعومة من المرشح عن المقعد النيابي إبرهيم عازار . بلغ الفارق بين سامر عون وحرفوش 272 صوتاً .
وإذا دلّت هذه النتائج فهي تؤشر بالدرجة الأولى الى واقع وحيد هو أن كلّ التهديدات التي ساقها آل الحلو المنشقون عن التيّار بسبب رفض العماد عون التنازل عن خليل حرفوش كرئيس للائحته البلدية في جزين لمصلحة مرشح آل الحلو، الامر الذي دفع رجل الأعمال غازي الحلو وحليفه الدكتور كميل سرحال الى الخروج في الساعات الأخيرة عن التحالف العوني- القوتي وتشكيلهما لائحة ملغومة من مجموعة من أسماء القواتيين ومرشحي المحامي أمين رزق وعدد من العونيين ومرشحي بلدة عين مجدلين الإثنين في لائحة "كلنا لجزين" إضافة الى أسماء من اللائحة المنافسة .
و تناقل أهالي جزين في الأيام التي سبقت العملية الإنتخابية شائعات وأحاديث عن عملية تتحضر في جزين بالإتفاق مع العديد من الأطراف على اللائحة وفي مقدمهم "القوات" في جزين الذين تربطهم علاقة جيدة بغازي الحلو وتحديداً على صعيد منسق "القوات " في جزين عون لإيصال الأشخاص الذين فازوا في الانتخابات بحسب النتائج الأولية .
وتكرّست هذه الشائعات واقعاً ملموساً يوم الإقتراع حيث كان التشطيب سيّد الموقف داخل لائحة "كلنا لجزين" وتشير الأرقام الى تشطيب ممنهج للعونيين وتحديدا حيال حرفوش والأعضاء الذين يدعمونه كأنطوان منصور ومارون حبيب وسليم بشارة باخوس الذين خسروا ما عدا حرفوش ،مقابل خرق لثلاثة أعضاء من لائحة "الإنماء أولا" وحلّ مكانهم زياد عون ومرغريت خالد وجورج العرية ، مقابل إلتزام تام من الشارع العوني لللائحة ممّا أعطى التقدّم الواضح "للقوات" ، علماً أن آل الحلو صبوا نحو 600 صوت ملغوم في الصناديق ممّا بدّل المشهد الإنتخابي في جزين.
وصباح اليوم وبعد إعادة احتساب أصوات المقترعين عبر لجان القيّد في سرايا جزين الحكومية خسر خليل حرفوش مقعده بعد إحتفالات ليليلة صاخبة بفوزه ليحلّ مكانه من اللائحة المنافسة جان كلود كرم، فيصبح عدد الذين خرقوا لائحة "كلنا لجزين" أربعة .

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard