الملا منصور مات... لم يمت

23 نوار 2016 | 12:35

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اكد الرئيس الاميركي باراك #اوباما مقتل الملا اختر منصور زعيم حركة طالبان الافغانية في غارة جوية اميركية، معتبراً ان ذلك يشكل "محطة" في جهود "اعادة السلام" الى افغانستان.

وقال اوباما في بيان صدر عن البيت الابيض اثناء زيارته لفيتنام ان مقتل الملا منصور في غارة اميركية استهدفته السبت في باكستان، هو "محطة هامة في مجهودنا البعيد الامد لاعادة السلام والازدهار الى افغانستان".

من جهتها، نفت ايران اليوم المعلومات التي افادت ان زعيم حركة طالبان الافغانية الملا اختر منصور، كان عائدا من ايران عندما قتل في هجوم شنته طائرة اميركية بلا طيار في باكستان، كما ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

وقال حسين جابر الانصاري المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية في لقائه الاسبوعي مع الصحافيين ان "المسؤولين المختصين ينفون الادعاءات القائلة ان هذا الشخص دخل باكستان عبر الحدود الايرانية في هذا التاريخ".

واضاف الانصاري ردا على سؤال عن مقتل زعيم طالبان ان "ايران ترحب بأي تحرك يذهب في اتجاه السلام والاستقرار في افغانستان".

وكان مسؤولون باكستانيون اكدوا أنّ زعيم طالبان كان يسافر بهوية باكستانية ووصل الى ايران بسيارة اجرة.

وقال مصدر امني انه كان يحمل اوراق هوية باكستانية باسم محمد والي، احد سكان بالوتشيستان. وكان على جواز سفره تأشيرة دخول الى ايران تحمل تاريخ 28 اذار 2016.
واوضح: "كان عائدا من ايران عندما هاجمته طائرة بلا طيار قرب مدينة احمد وال".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard