الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

لبنان في المجموعة الثانية ببطولة آسيا بكرة السلة

A+ A-

أسفرت قرعة بطولة آسيا للمنتخبات في كرة السلة المقررة في الفليبين بين 1 و11 آب المقبل والمؤهلة الى كأس العالم في إسبانيا 2014 عن وقوع منتخب لبنان في المجموعة الثانية القوية الى جانب اليابان وقطر وهونغ كونغ.


كما ضمّت المجموعة الأولى كلا من الأردن والسعودية وتايوان والفليبين صاحبة الأرض، فيما أوقعت المجموعة الثالثة الثلاثي المرعب الصين وكوريا الجنوبية وإيران معاً، بالإضافة الى منتخب سيحدّد لاحقاً عن منطقة جنوب شرق آسيا. وجاءت المجموعة الرابعة الأضعف وضمّت قازاقستان والبحرين والهند ومنتخب ثان من منطقة جنوب شرق آسيا.


وكان الاتحاد الآسيوي لكرة السلة اعتمد "القرعة العشوائية" بعد ان الغى المستويات كافة، فبات ممكنا ان تقع أربع منتخبات قوية في المجموعة نفسها مثلما حصل في حالة المجموعة الثالثة التي ضمّت الصين بطل النسخة الاخيرة وإيران بطل عامي 2007 و2009 وكوريا الجنوبية ثالثة آسيا.


وتتأهل ثلاثة فرق من كل مجموعة الى الدور الثاني، إذ توزع الفرق الـ12 على مجموعتين من ستة فرق، فتلعب المجموعة الأولى مع الثانية، والثالثة مع الرابعة، على ان يحمل كل فريق رصيده من النقاط لمواجهة الفرق الثلاثة الأخرى. ومن ثمّ تتأهل المنتخبات الأربعة الأوائل من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي حيث تبدأ مرحلة الإقصاء المباشر.


ويمكن القول أنّ مشوار لبنان لن يكون سهلاً أبداً، خصوصاً انّ عليه أن يحتل المركز الاول في الدور الثاني لتفادي منتخبات إيران والصين وكوريا في الدور ربع النهائي، ناهيك بأنّه سيواجه منتخبات قوية في الادوار الاولى ولا يمكنه الاستخفاف بأي منها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم