الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

لائحة "القبيات بتقرر" من منزل الضاهر: لا شيء مستحيلاً تحت الشمس... ولا للتشطيب

المصدر: "النهار"
عكار – ميشال حلاق
لائحة "القبيات بتقرر" من منزل الضاهر: لا شيء مستحيلاً تحت الشمس... ولا للتشطيب
لائحة "القبيات بتقرر" من منزل الضاهر: لا شيء مستحيلاً تحت الشمس... ولا للتشطيب
A+ A-

أُعلنت من دارة النائب والوزير السابق مخايل ضاهر في القبيات لائحة "القبيات بتقرر" برئاسة عبدو مخول عبدو والمدعومة من الوزير السابق مخايل الضاهر والنائب هادي حبيش وحزب #الكتائب اللبنانية والعائلات، في حضور السيدة كارين ضاهر ممثلة النائب السابق الضاهر والوزير السابق فوزي حبيش وممثل عن حزب الكتائب شادي معربس ووجوه عائلية وحشد كبير من المناصرين والمؤيدين.


بعد النشيد الوطني كانت كلمة للوزير السابق الضاهر القتها باسمه زوجته السيدة كارين ضاهر ناقلة الى الحضور "تحيات الشيخ مخايل وترحيبه بالجميع في داركم، وهو يتمنى لكم النجاح والتوفيق ويشكر لكم حضوركم ودعمكم للائحة "القبيات بتقرر".
أضافت: "كما أن الشيخ مخايل وعائلته يشكرون النائب هادي حبيش وعائلته ومحبيه وحزب الكتائب اللبنانية وكل الفاعليات والعائلات القبياتية ويتمنى لكم التوفيق والنجاح ويقول للريس عبدو مخول عبدو نحن هنا اليوم لدعمكم ودعم اعضاء لائحة "القبيات بتقرر" فانت ابن هذه العائلة وتعرف محبتك ومعزتك".


ثم القى النائب حبيش كلمة قال فيها: "لأجل القبيات اجتمعنا اليوم بعيد القديسة ريتا شفيعة الامور المستحيلة، لنقول: "لا شيء مستحيلاً تحت ضوء الشمس" طالما ان النيات حسنة والارادة صلبة. تصالحنا... نعم تصالحنا وتحالفنا، وفتحنا صفحة جديدة لنبقى معاً يداً واحدة وقلباً واحداً مع الشيخ مخايل الضاهر، مع رئيس البلدية الاستاذ عبدو مخول عبدو ومع الإخوة بحزب "الكتائب"ومع كل الأحبة في القبيات الذين يريدون ان يبقى للقبيات قرارها ولكي نبقى حيث تقتضي مصلحة القبيات ان نكون ولكي تبقى القبيات كما يجب ان تكون رائعة بعيون أهلها وبعيون كل اللبنانيين".


وختم حبيش: "ليس مصادفة ان يكون ابن فوزي حبيش متحدثاً اليوم من دارة الشيخ مخايل ضاهر، هذه الدار المتجذرة في ارض القبيات وان نقرأ معه ومع كل مناصريه ومحبينه في نفس الكتاب كتاب " القبيات بتقرر".واقول للشيخ مخايل كن مطمئناًلأن القبيات هذه االمرة قررت ان تكتب تاريخاً جديداً وان نلتقي لأجلها واننا مهما اختلفنا لا احد يجمعنا غيرها فالتاريخ الجديد في القبيات بدانا كتابته اليوم وسنكرسه يوم الاحد المقبل في 29 من الشهر الجاري بالاقتراع بكثافة لـ لائحة "القبيات بتقرر" وسنكمل مشوارنا لما بعد وبعد الاحد لاننا نحمل مشروع ورؤية وبرنامج واضحين،ونعتبر اليوم باننا انتصرنا لمجرد اننا اجتمعنا بوجه كل من يريد ان ياخذ قرار القبيات الى خارج القبيات والاهم ان نترجم انتصارنا هذا يوم الاحد بالتصويت لـ"لائحة القبيات بتقرر" بلوائح كاملة من دون أي تشطيب".


تلاه شادي معربس باسم حزب الكتائب الذي قال:حبّذا لو كنا اليوم نعلن لائحة توافقية من هذه الدار الواسعة – دار عملاق من القبيات ملء لبنان دار الشيخ مخايل الضاهر. لكن، ويا للاسف، كانت حسابات لدى البعض لا علاقة لها بالبلدية ولا بالقبيات الامر الذي افشل التوافق الذي سعينا اليه لاخر ساعة لكي نكون معاً وقدمنا اكتر من مبادرة واقتراح وللاسف افشلها البعض. البعض يصوّر ان المعركة كأنها معركة الاحزاب ضد الاقطاع السياسي والعائلي وهذا ليس صحيحاً، نحن الكتائب حزب مسيحي بامتياز والفاعليات والعائلات وكل واحد منكم هو مواطن لبناني ومسيحي بامتياز. نحن حزب الـ 6000 شهيد الذين ضحوا بحياتهم ضد الفلسطيني والسوري من اجل لبنان والقبيات ومن اجل كل مسيحييّ في لبنان والشرق.
واخيراً اتوجه للرفاق في الطرف الاخر واقول بالامس كنا معاً وغدا سنكون معاً.
داعيا ابناء القبيات للاقتراع للائحة القبيات بتقرر بكثافة.


ختاماً، القى عبدو مخول عبدو كلمة ضمنها برنامج عمل اللائحة، وقال: ان إعلان لائحتنا من هذا المنزل الكريم ما هو الا عربون شكر ووفاء للشيخ مخايل الضاهر رجل الخدمة حيث تدعو الحاجة ورجل القانون حيث استدعى العلم والتشريع. وعذراً أهلنا الاحباء لو تأخرنا كثيراً في إعلان لائحتنا، بعدما فرغ صبرنا، واستنفدنا كل الحوارات والاجتماعات بالتقائنا جميعاً تحت سقف وأبوة معالي الوزير مخايل الضاهر أطال الله عمره الذي برعايته مع سعادة النائب هادي حبيش، ورفاقنا في حزب الكتائب اللبنانية وعائلات القبيات، انتشر جوٌ من الثقة المتبادلة واندفاع للتعاون، كما ينظر أهلنا جميعهم بفخر وارتياح عميقين الى استقلالية قرارنا وحرية موقفنا وتحررنا من قيود التحالفات خارج حدود القبيات، لأنه مهما كثُرت القيادات والوصايات والمسؤوليات تبقى الكلمة الفصل للقبياتيين هي: " القبيات بتقرر ".


وتابع عبدو: تعاوننا هو محض قبياتي، "صنع في القبيات". نحن نحترم الاحزاب ونقدر دورها، لهذا تحالفنا مع اعرق الاحزاب اللبنانية، وأعني حزب الكتائب، لائحتنا من الاهالي وللاهالي. كان بودنا أن نتجنب الانقسام، ونحن في زمن أحوج ما نكون فيه الى الوحدة والتعاون والتكاتف، لكنهم أرادوها معركة أحجام وأوزان، لأنه باعتقادهم أن عدَّاد البلديات والمخاتير والمدن والقرى، يثبِّت زعامة هنا أو يلغي زعامة هناك. هم أرادوها كذلك، لكن" لقبيات بتقرر".لذا المطلوب يوم الانتخاب ألا ننساق الى ما يُروَّج من إشاعات وأباطيل، تتدفق غرائز مميتة في صناديق الاقتراع.


ثم عرض عبدو برنامج عمل اللائحة الذي تضمن خطة لاستكمال ما تبقى من البنى التحتية (صرف صحي – مياه شفة – طرق – كهرباء).وقال: من أجلنا جميعاً ومن أجل القبيات نقدم لكم لائحتنا متمنين أن تكون على قدر الثقة التي ستمنحونها لنا يوم الأحد المقبل في 29 أيار من خلال صناديق الاقتراع.
واللائحة تضم: عبدو مخول عبدو (رئيس اللائحة)،جوزف سركيس خطار (نائب الرئيس) – مروان جوزف الحموي ، منير مخول جبور ، لوريت فؤاد ضاهر،جان نزيه حاكمه، طوني حفيظ البيسري، جوسلين حبيب دميان، شربل عبدالله غصن، جوزف سركيس خطار، جميلة يوسف الجميل، ايلي جرجس الزريبي، ميشال فهد فهد، جان ايليا معربس، رولى يوسف فزع، سليم يوسف شليطا، داني فريد موسى، ميشال سركيس عبدو، جورج رفيق عبود.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم