بالصور: "الفورمولا 1" في بيروت

22 نوار 2016 | 16:16

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

شهدت الواجهة البحرية لبيروت عرض "الفورمولا 1" ضمن الدورة الأولى لمهرجانات بيروت الثقافية في حضور الرئيس سعد #الحريري وحشد من المواطنين، في أجواء أضفت الفرح والحماسة على قلب المدينة. 

وكان رئيس مجلس الوزراء #تمام_سلام تفقّد صباح اليوم، قبل سفره إلى اسطنبول، التحضيرات لعرض "الفورمولا 1" ضمن الدورة الأولى لمهرجانات بيروت الثقافية، واطلع برفقة رئيسة لجنة المهرجانات وأعضائها على سيارة فريق "رد بلّ" للسباقات التي سيقودها في الرابعة بعد الظهر السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور عند الواجهة البحرية لبيروت.

وكان سلام جال بعد ظهر أمس في موقع مهرجانات بيروت الثقافية عند الواجهة البحرية. وأطلع الرئيس سلام على النشاطات المختلفة التي تقام هناك.

وحققت الجهة المنظمة اي مهرجانات بيروت الثقافية اليوم الأحد للبنانيين حلم مشاهدة "الفورمولا 1" في شوارع بيروت، إذ قدّم السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور من فريقRed Bull للسباقات عرضاُ مثيراً في اختتام هذه المهرجانات، على طول الواجهة البحرية للعاصمة.
وانطلقت السيارة من لـ"بادوك كلوب" الذي أقيم عند "زيتونة باي"، بحضور الرئيس سعد الحريري ورئيسة لجنة مهرجانات بيروت الثقافية لمى تمّأم سلام وعدد من الشخصيات، فيما شاهد عدد آخر من الشخصيات العرض من فندق "فور سيزنس" المقابل.
واحتشد الجمهور بكثافة على جانبي الطريق الممتدة من تمثال الرئيس الشهيد رفيق الحريري قرب فندق "سان جورج" وصولأً إلى "البيال" وصعوداً في اتجاه "بنك عودة"، وعلى شرفات المباني المطلة على الطريق.
ونفّذ ساينز ثلاث طلعات في سيارتين، وسلك مرات عدة المسار الذي بلغ طوله نحو 1.5 كلم، ونفّذ وصلات دوران استعراضي doughnuts وسط صيحات المتفرجين وتصفيقهم.
وتخللت العرض وصلات استعراضية لبطل لبنان عبدو فغالي، رافقته في إحداها المغنية مايا دياب، التي ترجلت من السيارة لينفّذ فغالي وصلة انجراف حولها.
وكان أقيم صباحاً سباق رالي "كأس بيروت"، إحدى مراحل بطولة لبنان للراليات، وسبقه "، استعراض للدراجات النارية وآخر للسيارات السريعة.
أما السبت، فأقيم في قرية المحركات عند الواجهة البحرية لبيروت كأس بيروت لسباقات السرعة للمحترفين والهواة، وكأس Rotax بيروت للكارتينغ، وكأس بيروت للإنجراف drifting.
وأقيمت كل أنشطة رياضة المحركات بتنظيم من النادي اللبناني للسيارات والسياحة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard