الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اعلان لائحة رحبة

المصدر: عكار - "النهار"
اعلان لائحة رحبة
اعلان لائحة رحبة
A+ A-


اعلن في بلدة رحبة عن "لائحة رحبة" للانتخابات البلدية في احتفال اقيم في ساحة الشهداء في البلدة، بحضور حشد كبيرمن ابناء البلدة.بعد النشيد الوطني كانت كلمة للمحامي ابراهيم رزق رفض فيها ان يتحكم الاقطاع مجددا في رحبة .
ثم القى مسؤول البلديات في التيار الوطني الحر في عكار جان فياض كلمة اعتبر فيها ان "رحبة مدينة تنمو بمفهوم ورشة الإنماء التي أطلقها فريق نذر قدراته لمشاريعها.ثم القى الامين في الحزب السوري القومي الاجتماعي رياض نسيم كلمة قال فيها ليكن يوم 29 أيار، ليس يوماً للإنتخاب فحسب، بل يوم للإستفتاء على نهج الإنماء والتطوير والبناء وخدمة الإنسان.
بعد ذلك القى رزق الله سلوم كلمة حزب الكتائب اللبنانية اوضح فيها ان قسم كتائب رحبة انضم الى لائحة بلدية الانجازات الكبيرة، التي قامت بها خلال 18 عاما. ثم القى عامر مطر كلمة القوات اللبنانية قال فيها:" أولاً تحية رحباوية في العمق، وقواتية مساراً ونهجاً. أردنا المشاركة في العمل البلدي بكل ما يحمله من خدمات إنمائية وإجتماعية ونشاطات ثقافية يرفع من رقي هذه البلدة ونهضتها.
ختاما القى رئيس اللائحة سجيع عطية كلمة استهلها بالقول : بلدة رحبة لا تبنى بالأحقاد والحسد، رحبة لا تبنى بالمال الفاسد، بل تبنى بتعانق أجراس الكنائس مع مديح المآذن، تبنى باعتدال المؤمنين والأوادم،وبالمشاريع والمؤسسات النوعيىة على مستوى لبنان، بالبطاقة الصحية، وبحل ازمة النفايات عبر مشروع تنفذه البلدية، رحبة يوم المدينة، تبنى بالإتحاد مع رؤساء البلديات في الجومة، بالتعاون مع إتحادات وبلديات عكار ومعكم نجعلها جنة، بإعداد البرنامج الإجتماعي، مشروع العمر وهو هدية اللائحة، بناء مساكن بالكلفة مقسطة، ضمان شيخوخة. لنبقى في رحبة رأسنا مرفوع، الدولة عجزت عن هكذا مشاريع .
اضاف:"رحبة تبنى برد الجميل لكل الذين أعطوها وساهموا معها مثال دولة الرئيس عصام فارس الذي علم وبنى ، والشكر الى دولة الكويت على تبرعها بالمستوصف، والى المملكة العربية السعودية والاتحاد الاوروبي والشيخ سعد الحريري صاحب نهج الاعتدال .والشكر ايضا للمغتربين المناضلين في دنيا الاغتراب والذين ساهموا مساهمة فعالة في نهضة رحبة.
ودعا عطية الى الهدؤ في يوم الانتخاب فالكل ابناء رحبة "يجمعنا الفرح ويجمعنا الحزن، والعلاقات، وبعد الانتخاب كلنا اهل وكلنا في خدمة رحبة"، معتبرا ان يوم الانتخاب هو يوم النصر ويوم المدينة ويوم الكرامة، "واليوم الذي سنقول فيه ان ابن رحبة لايباع ولا يشترى".
ثم اعلن سجيع عطية اسماء لائحته التي ضمت اليه : جان فياض، سمير رزق، كميل غزول، جورج حرب، جرجس منصور، عامر مطر، رزق الله سلوم، احمد المبيض ، غسان القرعان، رياض نسيم، سعد اسحق، حسني الخوري، بسام سكاف، جان الياس سابا.
المرشحون للمقعد الاختياري: سعد برهون، حنا موسى، مرعب اسحق، حنا البايع.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم