الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

"القوات" و"التيار" معاً في القبيات

المصدر: عكار - "النهار"
"القوات" و"التيار" معاً في القبيات
"القوات" و"التيار" معاً في القبيات
A+ A-

تم في بلدة القبيات اعلان لائحة " اهل القبيات " المدعومة من تحالف حزب "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" باحتفال حاشد اقيم في قاعة مدرسة سيدة السلام "عين النمر" في بلدة القبيات. وتضم اللائحة 18 مرشحا لعضوية المجلس البلدي بالتوافق مناصفة على رئاسة المجلس البلدي في حال نجاح الللائحة بين منسق القوات اللبنانية في القبيات المحامي جان شدياق والمحامي طوني مخايل ممثلا للتيار الوطني الحر .


القى المحامي جان شدياق كلمته وجاء فيها: "لن نحب احدا اكثر من القبيات وليس عبثا اخترنا هذاا الشعار للائحتنا ولأننا نحب القبيات الى هذا الحد للقبيات، قررنا كسر الجمود، ونحن لسنا مرشحين للانتخابات البلدية لأننا طامحين لمناصب ومراكز ولا لنلغي اي احد نقولها بالصوت العالي، نحن لسنا اصحاب مشاريع إلغائية ولا مشاريع زعامة نحن القوات اللبنانية والتيار الوطني الحرّ لنخدم أهل القبيات ولنقدّم رؤية جديدة ولنحلم معا كيف نجعل القبيات مركز الخارطة وليست طرفا".


ثم القى المحامي طوني مخايل كلمة قال فيها :ما اشجعكم في خياراتكم وما اصفى اذهانكم وما انقى قلوبكم فلقد عقدتم العزم على استعادة كرامة القبيات في استحقاق لا يتكرر الا كل 6 سنوات فالفرصة سانحة والوسيلة قائمة وقدرة التغيير بين اناملكم فاطلقوها مدوية في صناديق الاقتراع ، لقد تعاهدتم على وقف الانحدار في الشان البلدي الذي وصل الى اسفل السلم في بازار شراء الضمائر ورهن الذمم .


أما منسق القوات اللبنانية في عكار  نبيل سركيس  قال : "نحن مع الديمقراطية ولسنا هواة معارك. مشينا بالتفاوض حتى اخر لحظة لكي نجنب القبيات معركة يمكن ان تقسّم البيوت وان تفرق العائلات. خضنا مفاوضات صعبة وكنا صادقين بمسعانا لآخر لحظة ليس خوفا من المعركة، والقضية ليست قضية ارقام واحجام "مرشح بالزايد او بالناقص" بالنسبة لنا ، ولو كان هكذا الامر ما كنا اردنا شيئا، ذلك ان حجم القوات والتيار بحجم الوطن، الموضوع هو موضوع مشاركة واعتراف بالآخر، وكيف بالامكان تنفيذ احلامنا واحلامكم فاذا كنا في مجلس بلدي فنحن قادرين على ايصال المشاريع التي نطرحها لمصلحة انماء بلدتنا على كل الاصعدة السياحية والبيئية والصحية وغيرها. وهنا دور الاحزاب بعلاقاتها المحلية والدولية ان تساعد بتمويل هذه االمشايع".


ثم القى عضو المكتب السياسي للتيار الحر جيمي جبور كلمة قال فيها :يا اهل الوحدة والخلاص انتم اهل القبيات الابية العصيةالصابرة الصامدة المقاومة لقاؤنا اليوم لنعلن لائحة اهل القبيات بعد مخاض طويل من التفاوض على التوافق وبعد ما راينا العجب من النحالفات المقابلة نحن اردنا المشاركة والتمثيل الصحيح وهم ارادوا الاحراج ومن ثم الاخراج ،نحن تمسكنا بالحلفاء وراهنا على تمسكهم بنا لكنهم لم يفعلوا.


وختاما تم اعلان اسماء لائحة اهل القبيات وضمت: المحاميان طوني مخايل وجان شدياق على راس اللائحة والاعضاء: جورج حاكمة ،طوني ضاهر، جورج سماحة، جورج الياس ، نجلا شاهين ،فادي عبدو، فادي بريدي،عطالله طعمة، عزيز عبدو، شربل غزيري،دانيال خوري، حورج حبقة،جهاد سمعان،بطرس الراعي،ايلي كنعان،زياد بشارة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم