الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

انتكاسة اتفاق "حركة أمل" و"حزب الله" في جرجوع...معركة!

المصدر: النبطية- "النهار"
سمير صباغ
انتكاسة اتفاق "حركة أمل" و"حزب الله" في جرجوع...معركة!
انتكاسة اتفاق "حركة أمل" و"حزب الله" في جرجوع...معركة!
A+ A-

 


لم يكتب للاتفاق المركزي بين "حزب الله" وحركة "امل" على الصعيد البلدي ان يصمد في بلدة جرجوع(اقليم التفاح) التي تضم خليطا شيعيا ومسيحيا، اذ علمت"النهار" ان" اعلان لائحة الوفاق برئاسة علي داود والمدعومة من "حزب الله" دفعت باتجاه دعم "امل" لائحة المستقلين برئاسة عبد الحسين الشامي".
واكد مصدر مسؤول متابع للملف من "امل" ان سبب قيام "الحركة" بهذه الخطوة في الساعات الاخيرة مرده الى" عدم التزام الحزب بالاتفاق المركزي الذي نص على اختيار رئيس مستقل لست سنوات مصرين على المداورة بيننا وبينهم وهذا ما رفضناه لأن البلدة فيها حضور وازن للمستقلين".
وهكذا ستكون بلدة ال٢٥٢٣ صوتاً على موعد مع صناديق الاقتراع غداً بمعركة تنافسية على ١٢ مقعد بلدي في ظل ترشح عدد من المسيحيين مع العلم ان الصوت المسيحي في البلدة يقارب ال ٦١٢ صوتا مقابل ١٩١١ صوتا شيعيا، منهم ٦١٣ صوتا من ال الشامي و ٣٠٩ من ال مقلد مما سيجعل الصوت المسيحي عنصر جذب بين اللائحتين المتنافستين سيما وان المشاركة المسيحية ستكون حامية نتيجة التنافس على موقع المختار بين مرشحين مسيحيين.
واكد المرشح المستقل حكمت الشامي انه"يرفض الاصطفاف مع لائحة ضد الاخرى"، مفضلا " الاستمرار وحيداً كما حصل في الدورتين الماضيتين حيث استطاع خرق اللائحة".
وضمت لائحة الوفاق: علي داود مقلد و حاتم الشامي و عبدالله حليم رزوق وخالد اسماعيل كركي ومحمد أحمد الشامي وعلي طالب دويك و جمال حمّود و جميل موسى و منصور خواجة ونقولا سمعان و علي أحمد مشورب و صافي درويش. ولم تعرف بعد هوية كافة مرشحي اللائحة المنافسة لكنها ستعلن بعد وقت قصير. فهل يشكل الناخبون مجلساً بلدياً من اللائحتين؟
لائحة جرجوع المدعومة من "امل" ضمت ١١ عضوا وتركت مقعدا شاغرا وهم:
-عبد الحسين محمد طالب شامي
- محمد حسين الشامي
-محسن أحمد درويش
- محمد محمود فرحات
- غادي عاطف مقلد
- نشأت محمد مقلد
- محمد حسن مشورب
-غالب علي درويش
-هلا أحمد نعمة
-فؤاد بشارة خواجه
-نقولا نعمة الله سمعان

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم