زغرتا تتحضر للانتخابات

21 نوار 2016 | 17:44

المصدر: زغرتا - "النهار"

بعد وصول صناديق الاقتراع ومستلزمات العملية الانتخابية الى سرايا زغرتا، بدأت التحضيرات الادارية واللوجستية ، لانتخابات المجالس البلدية والاختيارية، التي ستتم في الشمال في 29 ايار الجاري .
ويبلغ عدد اقلام الاقتراع في زغرتا والقضاء 285 قلمًا، تعمل دوائر القائمقامية على إعداد قرارات رؤساء الاقلام والكتبة الذين سيكونون من الاساتذة والموظفين الرسميين في محافظتي الجنوب وبعلبك، وذلك من اجل تسهيل عملية استلام الصناديق ومنعا للازدحام والفوضى .
كما باشر الموظفون في القائمقامية إعداد مظاريف الانتخاب وفق لوائح الشطب، وكذلك مستلزمات الغرفة الانتخابية، ووضعها رزمة واحدة لينقلها رئيس القلم والكاتب الى المكان المخصص لها.
الى ذلك بدأت القائمقامية عملية اعادة تنظيم لوائح المرشحين منعا لأي أخطاء، كما بدأت استلام طلبات مندوبي المرشحين للاشراف على الانتخابات .
واليوم ايضا تواصلت طلبات الانسحاب قبل انتهاء المهلة المحدّدة لذلك، وبلغ عدد المنسحبين الى الآن نحو عشرين مرشحًا اختياريًّا وبلديًّا، ما رفع اعداد الفائزين بالتزكية الى 29 من اصل 75 مختارًا بعد زيادة 4 مخاتير في بلدات البحيرة، مزرعة التفاح، كفرياشيت، وعلما كذلك أنّه تمّ رفع عدد اعضاء مجلس بلدية مزيارة الى 18 عضوا بعدما كان 15 عضوا في السابق.
وبنيجة الانسحابات فاز ايضا مختار بشنين بالتزكية، وعضو المجلس البلدي فيها، وبشنين لها عضو واحد في مجلس بلدية داريا المركب من داريا وبشنين، كما فاز مختار حارة الفوار بالتزكية ايضا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard