جزين... إعلان لائحتي "الإنماء أولا" المدعومة من ابرهيم سمير عازار و"نحنا لجزين" المدعومة من "التيار" و"القوات"

20 نوار 2016 | 20:11

المصدر: "النهار"

أعلنت عند الخامسة عصر اليوم لائحة "الإنماء أولا" البلديّة والاختيارية في مدينة #جزين المدعومة من المرشح للمقعد النيابي الشاغر ابرهيم سمير عازار ومجموعة من الفعاليات السياسية والعائلات في المدينة .

أقيم الحفل في أوبيرج وهبي الذي غصّ بالمؤيّدين والمناصرين وتقدّم الحضور المرشح عن المقعد النيابي في جزين المحامي إبرهيم سمير عازار، والسادة فوزي الأسمر وسمير عون ومسؤول الكتائب في جزين أنطوان الأسمر، والمرشحون في اللائحة .

بعد النشيد الوطني وكلمة من عريف الحفل نبيل رحيّم، ألقى العميد المتقاعد نادر أبو نادر رئيس اللائحة كلمة وعد فيها المناصرين في حال فوز لائحته "بالعودة بجزين وعين مجدلين الى نهج الاعتدال والإنماء والانفتاح".

وتحدث أبو نادر عن أبرز نقاط برنامج عمل اللائحة:
- ضبط الإنفاق تحت سقف معين بما يتناسب مع موازنة البلدية ومداخيلها بما يسمح بتوفير الاعتمادات الضرورية لتنفيذ المشاريع الملحة .
- العمل الحثيث والدؤوب لتنشيط القطاع السياحي والارتقاء بالمهرجانات الى المستوى اللائق
- الانفتاح على هيئات المجتمع المدني وإشراكها بالرأي والمشورة عن طريق تشكيل لجان أهلية متخصصة
- العمل على الاهتمام بالبيئة واعتماد المكننة في أنجاز معاملات المواطنين وعقد الندوات الثقافية والطبية وتشجيع ودعم الأندية ودعم الصناعة الجزينية وتسهيل تصريف الإنتاج الزراعي والسعي لإنشاء بيت راحة للمسنّين ودعم المستشفى ماديا ومعنويا.

ثم عدّد أبو نادر أسماء المرشحين على اللائحة البلدية التي يتقاسم رئاستها مع الدكتور يوسف رحال، وضمّت اللائحة:
مرغريت حليم خالد، ريتا نعمه عازار، سينتيا الياس الحاج، فؤاد سليم الشويري، أنيس مارون الأسمر، سليمان يوسف رزق، خليل مارون العاقوري، أنطوان خليل عون، ميشال يوسف خالد، جان كلود شاكر كرم، جورج عبده العرية، مرعي صبحي الحلو، شربل بطرس جبرايل، بول لويس رومانوس، رولان بطرس عطية، زياد سمير عون، يوسف بطرس رحّال ، ونادر سليم الياس سعد أبو نادر .
أمّا لائحة المخاتير في جزين وعين مجدلين فضمّت:
يوسف نجيب العرية، مارون إميل عبد النور، جان بطرس عزيز، جوزف زيدان عطية، مارون الياس يوسف الأسمر، حنا بطرس المدوّر، مارون يوسف حنا، وجواد كريم إبرهيم.
ودعا أبو نادر الجميع الى الاقتراع بكثافة يوم الأحد وللائحة كاملة دون تشطيب فضلا عن الاقتراع في الصندوق النيابي لمرشحهم المحامي إبرهيم عازار.
ختاماً ألقى مسؤول حزب الكتائب في جزين أنطوان الأسمر كلمة أوضح فيها الملابسات التي حصلت في اليومين الماضيين حول موقف الكتائب في جزين مؤكداً وقوف الكتائب الى جانب لائحة "الإنماء أولا" قائلا "إن حزب الكتائب في جزين يدعم لائحة الشرفاء، لائحة أهالي جزين التي صُنعت في جزين، "لائحة الإنماء أولا"، وأدعو جميع المحازبين والمناصرين للاقتراع لهذه اللائحة بكثافة، لنعيد القرار لجزين وأهلها فلا نكون تحت رحمة لوائح معلّبة في الخارج ومفروضة علينا، وإنشاء الله سنتمكن يوم الأحد أن نثبت أن كلّ هذه التحالفات الآنية الباطلة القائمة على المصالح الآنية الإلغائية ستتكسر كلّها عند أقدام سيّدة المعبور".

وعند السابعة مساء اعلنت اللائحة المنافسة في جزين المدعومة من التحالف العوني - القواتي والمحامي امين ادمون رزق بمشاركة النائب زياد اسود وحشد من الشخصيات، والقيت كلمات بالمناسبة اعلن بعدها عن اسماء المرشحين وهي كالتالي :اسماء مرشحو لائحة "نحنا لجزين" لعضوية المجلس البلدي في جزين-عين مجدلين
خليل جان حرفوش
سامر أنطوان عون
بول الياس القطار
داني أنطوان حداد
هيفا ايليا شربل
كريم الياس بو راشد
جوزف حنا الأسمر
أنطوان مارون منصور
مارون حنا حبيب
فادي جميل المقنزح
سليم بشارة باخوس
جوزاف جرجي كرم
أنطوان يوسف ضاهر شاهين
أندره مارون الحلو
ريتا أسعد بو نادر
فادي جميل رزق
الياس حبيب يوسف
شربل سالم حلو

مرشحو لائحة "نحنا لجزين" للمقاعد الاختيارية في جزين:
خليل يوسف الأسمر
ريمون متري قطار
أنطوان يوسف عون
رابن شكيب قرداحي
بول جان رزق
مسعود حبيب بو عقل

مرشحو لائحة "نحنا لجزين" للمقاعد الاختيارية في عين مجدلين:
الياس عبدالله الحلو
بول شفيق الياس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard