الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

لوّني شعرك من دون صبغة

A+ A-

غالباً، لا تدرك المرأة أنها تستطيع الاعتناء بشعرها وتغيير لونه حتى من خلال استخدامها لأمور ومواد طبيعية بحيث أنه، إذا كانت تريد تفتيح لون شعرها مثلاً، يمكنها القيام بذلك في المنزل من خلال إستخدام العسل..
كيف؟
العسل مادة مرطبة للشعر، وتعمل على علاجه من التلف وتعيد إليه لمعانه. ولكن، يستطيع العسل أيضاً تفتيح لون شعرك خصوصاً إذا كان بني اللون.
للقيام بذلك، اصنعي خليط التفتيح بوضع كمية من الماء على العسل بنسبة 1 : 4، وذلك ليسهل عليك وضعه على شعرك، كما يمكنك استبدال خل التفاح بالماء، الذي يمكنه أن يعمل كبلسم لشعرك.
وإذا كنت تريدين شعراً أكثر احمراراً، يمكنك إضافة بعض الحناء والقرفة أو البن إلى مزيج العسل. ولكن احذري من إضافة بروكسيد الهيدروجين إلى العسل واستخدامه مع الشعر الأسود أو البني الغامق إذ قد يؤدي إلى جعل شعرك برتقالي اللون.
وللقيام بذلك، ضعي مزيج العسل في الأجزاء الداخلية لشعرك لتغطي جميع أجزاء الشعر وغطي بعدها شعرك بكيس استحمام بلاستيك، ثم اتركي مزيج العسل على شعرك لمدة ساعتين على الأقل لتحصلي على النتيجة التي تتمنينها. بعد ترك العسل على شعرك مدفترة كافية، اغسليه بالماء الدافئ ثم بـ "الشامبو".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم