الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مبادرة "تكريم" تكرّم الشاعرة ايتيل عدنان

مبادرة "تكريم" تكرّم الشاعرة ايتيل عدنان
مبادرة "تكريم" تكرّم الشاعرة ايتيل عدنان
A+ A-

كرّمت مبادرة "تكريم" في العاصمة الفرنسية #باريس، الأديبة والشاعرة اللبنانية - الأميركية إيتيل عدنان، خلال حفل عشاء أقامه المؤسس والرئيس التنفيذي الإعلامي ريكاردو كرم، في صالة الأوبرا. وتسلّمت عدنان جائزة "تكريم" التقديرية على مجمل أعمالها، وهي التي حرّرت النصوص والمخيلة من القوالب والمرجعيات الكلاسيكية ليتنفس الشعر معها حرية وجمالاً.


وكان سبق الإحتفال اجتماع المجلس التحكيمي لمبادرة "تكريم" الذي قام باختيار الفائزين بجوائز "تكريم" لدورة ٢٠١٦ في المجالات التالية: القيادة البارزة للأعمال، المبادرون الشباب، الإبداع الثقافي، المرأة العربية الرائدة، الخدمات الإنسانية والمدنية، الإبداع العلمي والتكنولوجي، التنمية البيئية المستدامة، الإبداع في مجال التعليم، والمساهمة الدولية في المجتمع العربي.


ضمّ المجلس التحكيمي لمبادرة "تكريم" كلاً من الأميرة بندري عبد الرحمن الفيصل، الدكتور الأخضر الإبرهيمي، الشيخة مي الخليفة، الشيخ صالح التركي، الشيخة بولا الصباح، الصناعي كارلوس غصن، الدكتور أحمد هيكل، المهندس رياض الصادق، عيسى أبو عيسى، السيدة نورا جنبلاط، سمير بريخو، الدكتورة فريدة العلاقي، الدكتورة نهى الحجيلان وتوماس ابراهام. وغاب عن الاجتماع كلٌ من الملكة نور الحسين، رجا صيداوي والروائي مارك ليفي، الذين لم يمنعهم تغيبهم هذا عن المشاركة في التصويت والمداخلات عبر قنوات التواصل.


وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في حفل سيقام في تشرين الثاني المقبل.
وتستمّر "مبادرة "تكريم" بالإضاءة على الإبداع العربي. وهي حرصت منذ تأسيسها على أن تجد مساحة لقاء لشخصيات عربية تفوّقت وتميّزت، كل في مجالها، وأن تتحوّل إلى مصدر إلهام للشباب العربي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم