السعودية: اعدام باكستاني مدان بتهريب المخدرات

17 نوار 2016 | 18:29

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

 

اعلنت وزارة الداخلية السعودية اعدام باكستاني مدان بتهريب المخدرات، مما يرفع الى 93 عدد الاعدامات المنفذة في المملكة هذه السنة.

وجاء في بيان للوزارة نشرته "وكالة الانباء الرسمية": "أُلقي القبض على المدعو محمد اسحاق ثواب قل، باكستاني الجنسية، لدى تهريبه كمية من الهيرويين المخدر إلى المملكة". واشار الى ان "المحكمة الشرعية اصدرت حكما باعدامه، وثبتته محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر امر ملكي بتنفيذه".
ونفذ الحكم اليوم في مدينة الدمام في المنطقة الشرقية، وفقا للبيان.
وبذلك، يرتفع عدد الاعدامات من بداية 2016 الى 93، ابرزها مجموعة من 47 مدانا "بالارهاب"، بينهم الشيخ الشيعي نمر النمر، وقد اعلن اعدامهم في 2 كانون الثاني. اما الاعدامات الاخرى، فمعظمها مرتبط بجرائم جنائية، كالقتل والمخدرات.

وفي 2015، نفذت السعودية 153 حكما بالاعدام على الاقل، وفقا لاحصاء اعدته وكالة "فرانس برس" استنادا الى بيانات رسمية. وهذا العدد يزيد في شكل ملحوظ عن 2014، بحيث سجل اعدام 87 شخصا.

ووفقا لمنظمة العفو الدولية، فإن عدد احكام الاعدام المنفذة خلال 2015 هو الاعلى في السعودية من عقدين. واشارت الى ان السعودية احتلت في 2015 المركز الثالث في لائحة الدول الاكثر تنفيذا لاحكام الاعدام، بعد ايران وباكستان. ولا تشمل احصاءات المنظمة الصين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard