الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بلديات الضاحية: أرجحية للائحة الأحزاب واحتمال خرق في الغبيري... ورسالة تخوين في البرج!

المصدر: "النهار"
بلديات الضاحية: أرجحية للائحة الأحزاب واحتمال خرق في الغبيري... ورسالة تخوين في البرج!
بلديات الضاحية: أرجحية للائحة الأحزاب واحتمال خرق في الغبيري... ورسالة تخوين في البرج!
A+ A-

تنافست لائحة "التنمية والوفاء والاصلاح" مع لائحة "الغبيري للجميع" التي تضم وجوهاً من المجتمع المدني وممثلي العائلات. وبحسب الماكينة الانتخابية للأخيرة يمكن ان تخترق بعضوين عدا عن حصولها على نسبة قد تلامس الثلاثين بالمئة من الاصوات. وجال نواب "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" على مراكز الاقتراع وحثوا الناخبين على الاقتراع بكثافة.


وأقفلت صناديق الاقتراع في منطقة الغبيري على نسبة اقتراع بلغت 37 في المئة حيث انتخب 7700 من اصل 22089 موزعين على 37 قلماً، وذلك بحسب الماكينة الانتخابية لحركة امل.


وقد بلغت نسبة الاقتراع في حي الجامع 41 في المئة، وفي مدرسة الغندور 40.81 في المئة وفي ثانوية الغبيري 23.3 في المئة، وفق "الوكالة الوطنية".


 


برج البراجنة
اما في برج البراجنة، فنافست لائحة الاحزاب، لائحة "البرج تجمعنا" غير المكتملة المدعومة من العائلات اضافة الى مرشحين مستقلين ولفت التنافس الشديد على المخترة بعد ان تركت الاحزاب لمناصريها حرية الاختيار.


ولفتت حملات تخوين على مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث انتشرت رسالة تصف أعداء "حزب الله" بالـ"خونة"، ومما جاء فيها: "العملاء الصغار يا أعداء حزب الله نطلب منكم عدم الانسحاب والبقاء عى ضلالكم...ابناء برج البراجنة سيتلذذون بسحقكم".


حارة حريك
في حارة حريك، حالَ استمرار ترشح زياد دكاش والمدعوم من حزب "القوات" دون اعلان التزكية، فيما استمرَ التنافسُ على المقاعد الاختيارية. وحدها بلدية المريجة الليكي، فازت بالتزكية من دون ان تتمكن الاحزاب من سحب المرشحين الى المخترة ما استوجب اجراء الانتخابات.


ولامست نسب الاقتراع في الضاحية الاربعين في المئة بشكل عام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم