الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

دورة روما: ديوكوفيتش وموراي الى النصف النهائي

دورة روما: ديوكوفيتش وموراي الى النصف النهائي
دورة روما: ديوكوفيتش وموراي الى النصف النهائي
A+ A-

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول للدور نصف النهائي من دورة روما الايطالية الدولية المختلطة لكرة المضرب وهي خامسة دورات الماسترز التسع الكبرى لسنة 2016 والبالغة قيمة جوائزها 4,3 ملايين اورو للرجال و2,4 مليوني اورو للسيدات، بفوزه في الدور ربع النهائئ على الاسباني رافاييل نادال المصنف خامسا 7 - 5، 7 - 6 (7 - 4). ويواجه ديوكوفيتش في الدور نصف النهائي الفائز من المباراة بين النمسوي دومينيك ثييم المصنف 13 والياباني كي نيشيكوري المصنف سادسا.


وحجز الفرنسي لوكاس بوي، المصنف 52 عالميا، مقعده في الدور نصف النهائي من دون ان يلعب بعد انسحاب منافسه الارجنتيني خوان موناكو.
وهذا افضل انجاز في مسيرة اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 22 عاما والذي شارك بهذه الدورة بنظام "الخاسر المحظوظ" في التصفيات نتيجة انسحاب مواطنه جو ويلفريد تسونغا.


وكانت افضل نتيجة لبوي، الباحث عن لقبه الاول، في دورات الماسترز للالف نقطة وصوله هذا الموسم الى الدور الرابع من دورة ميامي.
ويأمل بوي الذي خاض الشهر الماضي النهائي الاول في مسيرته لكنه خسر امام الاسباني فرناندو فرداسكو في دورة بوخارست، ان يواصل مغامرته لكن المهمة لن تكون سهلة لانه سيواجه في دور الاربعة البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا والفائز على البلجيكي دافيد غوفان الثاني عشر 6-1 و7-5.
ولدى السيدات، بلغت الاسبانية غاربيني موغوروسا نصف النهائي بعدما تخطت السويسرية تيميا باتشينسكي الحادية عشرة 7-5 و6-2، فيما تغلبت الرومانية ايرينا كاميليا بيغو على اليابانية ميساكي دوي 6-2 و7-6 (7-3).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم