الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تعيين السنغالية فاطمة سامورا أمينة عامة للاتحاد الدولي لكرة القدم

تعيين السنغالية فاطمة سامورا أمينة عامة للاتحاد الدولي لكرة القدم
تعيين السنغالية فاطمة سامورا أمينة عامة للاتحاد الدولي لكرة القدم
A+ A-

اعلن رئيس الاتحاد الدولي لـ #كرة_القدم "الفيفا" السويسري جياني انفانتينو اليوم تعيين الديبلوماسية السنغالية لدى الامم المتحدة فاطمة سامورا في منصب الامين العام لتصبح اول سيدة تشغل هذا المنصب.


وستحل سامورا محل المدير المالي الالماني ماركوس كانتر الذي يقوم بمهام الامين العام بالوكالة بعد اقالة الفرنسي جيروم فالك وايقافه لمدة 12 عاما.
وكان مصدر مقرب من الفيفا اكد في وقت سابق ان الديبلوماسية السنغالية ستعين في منصب الامين العام للفيفا خلال المؤتمر السادس والستين للاتحاد الدولي الذي افتتح اعماله عند الساعة التاسعة بتوقيت المكسيك (00ر17 ت غ). واوضح المصدر "اسم الامين العام سيعلن اليوم وسيكون سيدة ليست اوروبية".
وتعمل سامورا في الامم المتحدة منذ 21 عاما، وشغلت عدة مناصب في العديد من البلدان الافريقية.


واكد انفانتينو الذي انتخب اواخر شباط خلفا لمواطنه جوزيف بلاتر، في اكثر من مناسبة ان تعيين الامين العام سيتم في موعد اقصاه الصيف المقبل.
وبعد نحو عام تقريبا على توقيفات زيوريخ لعدد من اعلى المسؤولين في كرة القدم العالمية وبداية اكبر ازمة فساد في تاريخ الفيفا، يريد انفانتينو طي صفحة المسائل القضائية.


وتم امس الخميس انتخاب رئيس جديد لاتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) الذي من خلاله تم كشف فضيحة الفساد.
وسيكون من اولويات المؤتمر السادس والستين تطبيق الاصلاحات التي تم تبنيها لمعالجة الازمة الخطيرة التي تعصف بالمنظمة العالمية، وسينظر ايضا بقبول عضوية اقليم كوسوفو من عدمها بعد ان اصبح عضوا كاملا في الاتحاد الاوروبي رغم معارضة العديد من الدول ومنها صربيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم