الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

قوات اميركية تقتل 5 من "حركة الشباب" في الصومال

المصدر: "أ ف ب"
قوات اميركية تقتل 5 من "حركة الشباب" في الصومال
قوات اميركية تقتل 5 من "حركة الشباب" في الصومال
A+ A-

اشتبكت قوات العمليات الخاصة الاميركية التي تعمل مع شركاء أفارقة مع عناصر من "حركة الشباب" في الصومال في وقت باكر اليوم، مما اسفر عن مقتل 5 مسلحين، وفقا لما اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية.


وقال إن "القوات الاميركية كانت تقدم المشورة والمساعدة الى القوات الاوغندية المنضوية في بعثة الاتحاد الافريقي الى الصومال (أميصوم) في جنوب البلاد غرب مقديشو".


وكانت قوات "أميصوم" في مهمة لـ"تفكيك" حاجز غير شرعي لـ"حركة الشباب"، حيث يعمد الجهاديون الى ابتزاز السائقين للحصول على اتاوات. وأوضح المسؤول الاميركي أن مقاتلي الشباب "شكلوا تهديدا وشيكا لقوات أميصوم"، مما اضطر بالقوات الاميركية حينها إلى "التدخل بإطلاق نار دفاعي".


وإذ قتل 5 مقاتلين من "حركة الشباب"، لم ترد تقارير عن وقوع إصابات في صفوف القوات الأوغندية أو الأميركية خلال العملية التي كانت قناة "سي.أن.أن" أول من تكلم عنها.


وتعد القوات الاميركية نحو 50 عنصرا في الصومال، معظمها من القوات الخاصة المدربة على مكافحة الارهاب. وقد شنت طائرات وطائرات من دون طيار اميركية في مطلع آذار غارة دامية على معسكر لـ"حركة الشباب" على مسافة حوالى 200 كيلومتر شمال مقديشو. فقتلت اكثر من 150 منهم، وفقا للبنتاغون.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم