مفوض "الاونروا": 20% من اللاجئين الفلسطينيين غادروا سوريا

12 نوار 2016 | 18:33

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

اعلن المفوض العام لوكالة للامم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين ("اونروا") بيار كريهنبول ان "اكثر من 20 في المئة من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا غادروها في الاعوام الخمسة الاخيرة بسبب الحرب".

وقال للصحافيين خلال زيارته لدمشق: "قبل الحرب، اقام 560 الف لاجئ فلسطيني في سوريا، ونقدر ان بين 110 و120 الفا منهم غادروا البلاد. ومن هؤلاء، توجه نحو 45 الفا الى لبنان، و15 الفا الى الاردن. ونفترض ان الباقين، اي نحو نصف المغادرين، توجهوا الى بلدان اخرى عبر تركيا". وافاد ان "البعض وصل الى اوروبا. ونعلم ان فلسطينيين آخرين اصبحوا في آسيا، وغيرهم اتجه الى اميركا اللاتينية".

وتضم سوريا، وفقا لـ"الاونروا"، 12 مخيما للاجئين الفلسطينيين، بينها ثلاثة غير رسمية. وبات اكبرها، مخيم اليرموك الذي كان يأوي 160 الف شخص قبل الحرب، بينهم الكثير من السوريين، مدمرا في شكل شبه كامل. وافاد كريهنبول ان "المخيم لم يعد يضم الا 6 آلاف شخص، بينما تسوده اجواء "يأس الى اقصى الحدود".

ويتعذر على "الاونروا" دخول المخيم لتوزيع المساعدات. لكن كريهنبول اكد "اننا لن نستسلم، وسنواصل جهودنا لدخوله. ونركز جهودنا حاليا لتأمين المساعدات للبلدات المحيطة بالمخيم" التي لجأ اليها سكان كثيرون من اليرموك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard