"طفرة" مرشّحين مع إقفال بورصة الترشيحات في قضاء مرجعيون

12 نوار 2016 | 13:31

المصدر: "النهار"

أقفلت بورصة الترشيحات في قرى وبلدات قضاء #مرجعيون الـ32 في القائمقامية في مبنى السرايا على 666 مرشّحا للمجالس البلدية و237 للمجالس الاختيارية و35 لأعضاء المجالس الاختيارية. ولوحظ "طفرة" مرشّحين ما يوحي باحتدام المعركة الانتخابية في عدد من البلدات سواء على المقاعد البلدية ام الاختيارية. وخرجت بلدتا بني حيان والوزاني من السجال الانتخابي اذا فازتا بالتزكية بلديا واختياريا، كما أُعلن فوز مخاتير القرى التالية بالتزكية: ديرميماس وعلمان وسردا والقصير وحي القلعة في جديدة مرجعيون.

وكان لافتا الحضور الأنثوي في هذه الانتخابات الذي غاب في الدورة الماضية كلّيا (باستثناء امرأة في بلدية بلاط) فسُجّل ترشيح 35 امرأة للمقاعد البلدية وامرأتين للمجالس الاختيارية ما يوحي بإيلاء المرأة شأنا لافتا في هذه الدورة في عدد لا بأس به من البلدات.

وبدأت أيضا صباح اليوم مهلة سحب الترشيحات لمن يرغب من المرشّحين يحسب المهل الدستورية المحدّدة وفقا لمبدأ التحالفات والتركيب اللوائح، اضافة الى تجنيب بعض البلدات والقرى العملية الانتخابية والدفع في اتجاه التوافق.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard