الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تحضيرات المونديال الروسي غير متأخرة

المصدر: (أ ف ب)
تحضيرات المونديال الروسي غير متأخرة
تحضيرات المونديال الروسي غير متأخرة
A+ A-

اعلن رئيس اللجنة الروسية المنظمة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 اليكسي سوروكين، ان بلاده "ليست متأخرة" في الاستعدادات لاستضافة العرس العالمي، معترفاً بوجود "بعض المشاكل التقنية" الت تتعلق بالملاعب.


وقال سوروكين في مؤتمر صحافي في مكسيكو حيث ينعقد كونغرس "الفيفا": "لا تزال امامنا العديد من البنى التحتية التي يجب انشاؤها، هذا صحيح ولكننا لسنا متأخرين".


واضاف خلال حديثه عن كأس القارات التي تستضيفها روسيا في حزيران 2017: "بخصوص البنى التحتية الرياضية، الملعبان الكبيران، في سان بطرسبرج ولوجنيكي في موسكو، انتهت الاشغال بنسبة 85 في الماية، وسبعة ملاعب اخرى ستنتهي بها الاشغال في كانون الاول 2017 مثلما هو مقرر".
في المقابل، اعترف رئيس اللجنة المنظمة للمونديال الروسي الذي سينطلق في 14 حزيران 2018، بوجود "بعض المشاكل الفنية المتعلقة بملعبي سامارا وكالينينغراد. ولكن عندما يكون لديك مبان من هذا الحجم، فالمشاكل التقنية لا مفر منها".
وتابع: "في سامارا، هناك صعوبات تقنية، تكسرت بعض الجسور، حصل ذلك قبل يومين. ولكن استؤنف البناء. هناك أيضا مناقشات حول السعر ولكن يجب احترام العقد (...) في كالينينغراد هناك مشكلة مع الأرض حيث هناك كمية زائدة من المياه، ولكن لم يتم إيقاف البناء وليس هناك أي مشكلة مقلقة تتعلق بهذين الملعبين".
من جهته، قال مدير المسابقات في الاتحاد الدولي كولين سميث: "نحن نتابع عن كثب بناء الملاعب في سامارا وكالينينغراد. ليس هناك معلومات تشير إلى التأخير. في الوقت الحاضر، نحن متفائلون بشأن مواصلة العملية".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم