بالصور: عيد سيدة المعبور في جزين في الأسبوع الثاني من أيار محطة ثابتة للصلاة والتأمل!

7 نوار 2016 | 21:14

المصدر: "النهار"

رغم الطقس العاصف والبرد القارس، احتفلت رعيّة مار مارون في #جزين بعيد سيّدة "المعبور" الذي تقيمه في الأسبوع الثاني من شهر أيار من كلّ عام في حضور حشد من المؤمنين.

ترأس الذبيحة الإلهية التي أقيمت عند السابعة مساء اليوم، أمام مزار سيّدة "المعبور" على المدخل الغربي لمدينة جزين، كاهن الرعيّة الخوري جورج عوّاد يعاونه رئيس دير مار أنطونيوس الأب طانيوس عزيز وكاهن رعيّة السيّدة في وادي جزين الخوري نعيم الحاج والأب عيد بو راشد.

وخدمت القداس جوقة مار مارون بقيادة صونيا عازار.

واحتشد المؤمنون في المكان رغم البرد القارس للاحتفال "بشفيعتهم وحامية جزين ومنطقتها". وبعد الإنجيل ألقى عوّاد عظة قال فيها: "لقد توقف المطر نزولا عند صلواتكم وبسبب إصراركم على الإحتفال بعيد سيدة المعبور، أمنا مريم المعزية لنا ومرافقتنا في حياتنا اليوم في ذهابنا وإيابنا، وهي الساهرة الدائمة على هذه المنطقة الحبيبة التي حفظتها في عزّ الأزمات من كل شرّ".

ولفت عوّاد الى "أننا نعيد اليوم الذكرى 62 لتشييد هذا المزار المقدّس فتبقى أمنا مريم رفيقة دربنا ومعزيتنا الدائمة في دروب حياتنا كافة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard