جزين... إبرهيم عازار يعلن ترشّحه للمقعد النيابي الشاغر ويعرض برنامجه

7 نوار 2016 | 20:44

عقد المرشح عن المقعد النيابي الشاغر في #جزين المحامي إبرهيم سمير عازار مؤتمراً صحافياً في دارته في جزين لشرح أسباب ترشحه وعرض برنامجه الانتخابي، حضره والده النائب السابق سمير عازار وحشد من الداعمين والمؤيدين والحلفاء والإعلاميين الذين غصت بهم دارة عازار.

وأكد عازار "أن ترشحه جاء نتيجة التشاور والتنسيق مع العائلات والحلفاء والأصدقاء، وبعد فشل كل المساعي الصادقة والجادّة التي استهدفت تجنيب البلدة والمنطقة معاناة التباعد والإنقسامات في ظروف وطنيّة تستدعي التفاهم والتوحّد...".

ولفت الى أنه "يطمح الى تطوير العمل السياسي وتعزيز الحياة البرلمانية الديموقراطية بالتعاون مع الحلفاء والأصدقاء على صعيد الوطن، وإبقاء هذه المنطقة الغنيّة بجمالها ومثقّفيها واحة للانصهار الوطني ومنارة للالتقاء والإلفة مع الجوار المتنوّع الذي يشكّل نافذة الى الوطن الكبير".

وتضمن برنامج المحامي الشاب 10 نقاط أبرزها، تعزيز الديموقراطية واللامركزية الإدارية والإفساح في المجال للشباب على مختلف انتماءاتهم لإدارة الشؤون المحلية، العودة بجزين الى النهج الخدماتي والإنمائي وتعويض النقص الذي أصابها في السنوات الأخيرة وتوسيع الخدمات في القطاعات الصحيّة التربوية والثقافية، السعي إلى إيجاد فرص عمل للشباب لتعزيز بقائهم في أرضهم، توفير مراكز تنموية في القضاء تشمل الجوانب الاجتماعية والرياضية، تأمين الدعم المادي والمعنوي للبلديات في القضاء لتعزيز البيئة والسياحة عبر معالجة مشكلة النفايات بشكل علمي وصحي، وتوسيع دائرة الخدمات الصحية لتشمل كل قرى القضاء وإنشاء معمل لتوليد الكهرباء على الطاقة الهوائية...".

وكان عازار كشف أن المعركة الانتخابية ستكون في شقيها النيابي والبلدي الاختياري بعد فشل مساعي التوافق التي قام بها منذ اكثر من شهرين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard