الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

المشنوق يتابع الاستعدادات... فكم بلغ عدد الناخبين في انتخابات الغد؟

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
المشنوق يتابع الاستعدادات... فكم بلغ عدد الناخبين في انتخابات الغد؟
المشنوق يتابع الاستعدادات... فكم بلغ عدد الناخبين في انتخابات الغد؟
A+ A-

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات #نهاد_المشنوق، في بيان، ان عدد الناخبين والناخبات في الانتخابات البلدية والاختيارية التي ستجرى غدا في محافظات بيروت والبقاع وبعلبك- الهرمل، يبلغ مليونا و87 ألفا و840 ناخبة وناخبا موزعين كالآتي: محافظة بيروت (476021)، البقاع (308717) وبعلبك - الهرمل (303102) إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات البلدية والاختيارية.


وأشار المكتب إلى ان المشنوق، تابع "منذ صباح اليوم، الاستعدادات الإدارية والامنية واللوجستية لضمان توفير أفضل الشروط لإتمام المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية والاختيارية التي ستجري غدا في المحافظات الثلاث. وهو بقي على تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية في الوزارة التي باشرت العمل برئاسته منذ الخميس الماضي".


أضاف: "وفي إطار هذه الاستعدادات، أنجزت الدوائر المعنية في المحافظات الثلاث عملية توزيع وتسليم صناديق الاقتراع إلى رؤساء الاقلام ومساعديهم، إضافة إلى مختلف اللوازم الخاصة بالاقتراع. وقد تولت غرفة العمليات المركزية معالجة كل الشكاوى والمشاكل التي اعترضت حسن سير العمليات التحضيرية".


على صعيد آخر، دعت وزارة الداخلية والبلديات المرشحين إلى "الالتزام بالقوانين التي ترعى الانتخابات"، كما تمنت على وسائل الإعلام "المساهمة في توفير أفضل الأجواء لتتم العملية الانتخابية بعيدا عن التشنج، وبالتالي أن تلعب دورا ايجابيا في تحفيز الناخبات والناخبين على ممارسة حقهم وواجبهم في التعبير الديمقراطي".


وفي برنامج المشنوق يوم الأحد الانتخابي، المشاركة في الاقتراع، جولة للتأكد من حسن سير الانتخابات ومؤتمر صحافي سيعقده في الوزارة في تمام الثامنة مساء لتقويم مجمل العملية الانتخابية إداريا وأمنيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم