سلسلة مشاريع للكتيبة الاسبانية في إبل السقي.. وأمل بالمزيد من التعاون

7 أيار 2016 | 16:55

افتتح قائد الكتيبة الاسبانية العاملة في #اليونيفيل الليوتنانت كولونيل انطونيو فيرّيرا سلسلة من المشاريع في منطقة عمل الكتيبة بينها مولّدات كهربائية ومصابيح على الطاقة الشمسية.

ففي مدرسة ابل السقي الرسمية، سلّم فيريرا مديرة المدرسة منى حديْفة مولّدا بقدرة 15 ك.ف.أ في حضور مندوب المنطقة التربوية نهاد دياب والمخاتير وضباط من الكتيبة والجيش والهيئة التعليمية.

والقى عبدالله ضاهر كلمة ترحيبية، تلته حديْفة التي شكرت الكتيبة الاسبانية على هذا المشروع الحيوي المهم للمدرسة والذي يؤمّن التغذية بالتيّار الكهربائي.

ولفت فيرّيرا الى ان الكتيبة تسعى لمساعدة أبناء المنطقة بحسب قدراتهامنوّها بحسن العلاقة التي تربط عناصرها بالسكان المحليين، وقال: "نعوّل على الأطفال في بناء مستقبل هذا الوطن، لذا يسعدنا كثيرا تنفيذ مشاريع تعود بالفائدة عليهم. من هنا يأتي هذا المشروع الذي يوفّر اجواء دراسية ملائمة للتلامذة".

ثمّ وقّع فيريرا وحديْفة على سجل تسليم المشروع وأزاحا الستار عن اللوحة التي تحمل اسمه وتمّ تشغيل المولّد.

وفي بلدة ابل السقي ايضا، دشّن فيرّيرا مشروع مصابيح على الطاقة الشمسية بحضور المخاتير وضابط الارتباط في الجيش وفاعليات من البلدة. وشكر عمر عاصي باسم اهالي البلدة الكتيبة الاسبانية على تقديم عشرة مصابيح تعمل على الطاقة الشمسية آملا في مزيد من التعاون.

واعتبر فيرّيرا ان هذا المشروع متواضع بحجمه الا انّه كالبحصة التي تسند خابيةويترجم حسن العلاقة مع أهالي البلدة، وقال: "نترك بلدنا وعائلاتنا أشهرا عديدة لنكون بينكم، لذا فإننا نقدّر حسن ضيافتكم واستقبالكم لنا واهتمامكم بنا. سنعود بعد أيام الى اسبانيا منجزين ستّة أشهر من الخدمة في جنوب لبنان وأؤكّد لكم انكم ستبقون في قلوبنا دوما". وبعد ازاحة الستار عن اللوحة التي تحمل اسم المشروع تسلّم فيرّيرا من المختار سليمان غبار هدية تذكارية.

وفي الاطار عينه، سلّم فيرّيرا مدير مركز "بيت الحصاد" أمين غطّاس في بلدة برج الملوك مولّدا كهربائيا بقدرة 6 ك.ف.أ بحضور ضابط الارتباط المقدّم طالب حماده وعدد من الفاعليات. ويساهم هذا المولّد بتوفير التيّار الكهربائي للمركز الذي يهتم بالأيتام والاطفال الذي تعاني عائلاتهم أوضاعا اقتصادية صعبة.

وكانت كلمات لكلّ من فيرّيرا وغطّاس وتبادل الهدايا التذكارية.

 

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard