الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحريري زار بكركي ودار الفتوى: "حزب الله" يعطّل الانتخابات الرئاسية... ونريد إثبات هوية بيروت

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الحريري زار بكركي ودار الفتوى: "حزب الله" يعطّل الانتخابات الرئاسية... ونريد إثبات هوية بيروت
الحريري زار بكركي ودار الفتوى: "حزب الله" يعطّل الانتخابات الرئاسية... ونريد إثبات هوية بيروت
A+ A-

اعلن الرئيس الرئيس #سعد_الحريري، بعد لقائه البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي في #بكركي، "اننا تطرقنا الى الفراغ الرئاسي وأهمية الا يطول أكثر، وهناك مرشحان للرئاسة ويجب عليهما النزول جميعا الى المجلس النيابي لانتخابه". وقال: "شرحت لسيدنا الخطوات والمشاورات التي نقوم بها داخليا وخارجيا، والجميع يريد منا انتخاب الرئيس الا اللبنانيين"، مؤكداً ان "البطريرك الراعي ديموقراطي ولم يتطرق الى الاسماء وهو يريد أن ينزل النواب ويمارسوا واجبهم الدستوري لانتخاب رئيس".


وقال: "لا أحد يخبرنا أن الإمتناع عن انتخاب الرئيس وتعطيل الحياة المؤسساتية هو حق دستوري، ومن يعطل الإنتخابات "حزب الله"، مشيراً الى ان هناك منافسة في انتخابات بيروت البلدية، ونحن نحتكم الى هذه المنافسة، أما غيرنا فلا يريد رأيا آخر".


وأشار الى انه تمنى للراعي التوفيق في سفره الى فرنسا.


دريان


كما زار الحريري دار الفتوى، والتقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف #دريان، وتناولا التطورات. بعد اللقاء قال الحريري: "تشرفت اليوم بزيارة سماحة مفتي الجمهورية، وتحدثنا عن الأمور التي تهم المسلمين، وأطلعته على ما نقوم به بالنسبة الانتخابات الرئاسية التي نرى أنها تمثل المشكلة الاساسية والكبيرة في البلد. كما تطرقنا الى الانتخابات البلدية، وما يهمنا نحن هو تكريس المناصفة التي ندعو اليها والتي لطالما دعا اليها الرئيس الشهيد رفيق الحريري. نحن سنستتمر في هذه الوصية، وان شاء الله يوم الاحد ننزل جميعنا الى صناديق الاقتراع وننتخب. كما تحدثنا مع سماحته عن الاوضاع في المنطقة".


وعن الخشية من ألا تتحقق المناصفة، أجاب: "بإذن الله ستتحقق المناصفة، والناس سينزلون الى صناديق الاقتراع، فهم طيبون ويدركون اليوم أن هناك معركة سياسية حقيقية في ما يخص بيروت وهويتها، ونحن نريد ان نثبت هوية بيروت وان نظهر للعالم اننا نؤمن بالمناصفة الحقيقية وبرسالة الرئيس الشهيد، وهذا أمر نحن كتيار المستقبل وانا كسعد الحريري نؤمن به لانه يجسد شكل لبنان والعيش المشترك الحقيقي فيه".


وعمَ يقول لأهالي بيروت القاطنين في عرمون وبشامون؟ أجاب: "أقول لهم ان علينا جميعا ان ننزل الى صناديق الاقتراع، وأقول خصوصا لاهالي عرمون وبشامون إنني عدت، وان شاء الله الامور ستكون أفضل، وهذا المجلس البلدي سينصف الجميع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم