لليوغا فائدة خفيَّة

9 نوار 2016 | 09:48

بيَّنت دراسة أجراها باحثون صينيون أن ممارسة #اليوغا تخفف بعض عوارض الربو وتساهم في مساعدة المرضى على ممارسة حياتهم بشكل أفضل. واليوغا التي تشمل تمارين التنفس والتأمل تعتمد لعلاج مجموعة مختلفة من الأمراض، من بينها الربو.

وفي هذا السياق، لفت الدكتور جين لينغ تانغ من الجامعة الصينية في مستشفى أمير ويلز في هونغ كونغ إلى أنَّ الدراسة شملت أكثر من ألف مريض بالربو للتأكد مما إذا كان لممارسة اليوغا أي فوائد متعلقة بالصحة. وشملت ثلث هذه الدراسات تمارين التنفس فقط، في حين تضمنت الدراسات الباقية تمارين التنفس وأوضاع الجسم المختلفة و#التأمل.

ووجد الباحثون أنَّ اليوغا ساهمت في تخفيف عوارض الربو وقلّلت من استخدام الأدوية. وأشار الباحثون إلى أنَّ "الدراسة أظهرت أنَّ اليوغا ربما تساعد المرضى في ممارسة حياتهم بشكل أفضل وتخفف من عوارض، ولكن لا زالت هذه الفكرة غير مؤكدة تماماً وتشوبها بعض الشكوك. لذا، نحتاج إلى إجراء مزيد من الدراسات لتشمل عدداً كبيراً من ممارسي اليوغا لنتمكن تالياً من التوصل إلى نتيجة حاسمة في شأن تأثير اليوغا على #الربو".

 

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard