قراءة الكتب استناداً لتغريدات "تويتر"

29 نوار 2013 | 17:33

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تعمل خدمة جديدة تحمل اسم "بوكفي دوت بي" أو"bookvi.be" على تصفية تغريدات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" التي تتناول الكتب، وتقديم ترشيحات للقراءة من بين الحسابات التي يتابعها المستخدم، كما تُقيّم كل تغريدة وفق مقدار التفاعل معها.

وتتيح الخدمة عرض التغريدات المتعلقة بالكتب عبر حساب المستخدم، إضافة إلى الاشتراك في نشرة أسبوعية عبر البريد الإلكتروني تُقَدِّم ترشيحات للكتب يتم انتقاؤها من التغريدات المكتوبة باللغة الإنكليزية التي يتابعها المستخدم على "تويتر"، فضلاً عن إمكان الاطلاع على، والاشتراك في، ترشيحات الكتب بناءً على حسابات مستخدم بعينه أو قوائم في "تويتر" مثل دور النشر، وكبار المؤلفين والكُتَّاب، والشخصيات الرائدة في شركات التكنولوجيا، والصحافيين المتخصصين في مجال التقنية. كذلك تسعى الخدمة للتغلب على ما تصفه بضوضاء وسائل الإعلام الاجتماعي، واستغلال ما توفره من قدر كبير من البيانات، وتصفية ما يتصل منها بمجال مُحدد.

وتحاول الخدمة، التي أطلقتها قبل أيام قليلة شركة "باراكويت" التعرف إلى شعبية عنوان الكتاب بين مستخدمي الموقع وتقييمهم له، واستناداً إلى هذه التغريدات، تحدد ترشيح الكتاب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard