السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هذه التطورات الجديدة في معركة جونية البلدية

ف. ع.
هذه التطورات الجديدة في معركة جونية البلدية
هذه التطورات الجديدة في معركة جونية البلدية
A+ A-

بعد المفاوضات المكوكية وتعذر التوافق على الاقل بين الفريق الواحد حول الانتخابات البلدية في جونية، علمت "النهار" ان " لائحة تضم رئيس المؤسسة المارونية للانتشار نعمت افرام والوزير السابق فريد هيكل الخازن والنائب السابق منصور غانم البون ستبصر النور غداً ويعلن عنها في مؤتمر صحافي ". وتوزعت المقاعد الـ18  بحسب ما أكد مصدر متابع لـ"النهار" على الشكل الاتي :" 6 اعضاء للبون والخازن من بينهم رئيس البلدية فؤاد البواري، و6 اعضاء لافرام من بينهم مقعد نائب رئيس البلدية لفادي فياض، و6 مقاعد للأحزاب 4 منها مبدئياً للقوات ومقعد للكتائب واخر للاحرار". الا ان "القوات اللبنانية" تتريث حتى اللحظة في إعلان تأييدها لهذه اللائحة تاركة المجال بعد للتوافق الأكبر. 


وفي هذا الاطار، أكد فياض لـ"النهار" ان " لائحة موحدة ستعلن غدا لكن لم تكتمل تفاصيلها الكاملة بعد والعمل جار من اجل هذا الهدف وسيكون رئيسها في البداية البواري وتضم اعضاء كفوئين ليكونوا فريقاً متجانساً لانماء جونية مرشحين من قبل افرام والبون والخازن وستضم أيضا 7 أعضاء من "القوات" و"التيار" او من يدورون في فلكهم". وأوضح ان "هذه المعركة ستكون ديموقراطية انمائية وليست موجهة ضد فريقاً سياسياً محددا". 


ويبدو ان المعركة الانتخابية ستكون فعلياً بين لائحتين، لائحة البون وافرام والخازن ولائحة المرشح لرئاسة بلدية جونية جوان حبيش المدعوم من "التيار الوطني الحر" وبعض عائلات المدينة. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم