لائحة "عائلات اللبوة " تواجه "الثنائي"

3 نوار 2016 | 13:22

المصدر: "النهار"

تعيد بلدة اللبوة في قضاء بعلبك مشهد التنافس الحاد بين لائحة العائلات ولائحة "الثنائي الشيعي" ، وبحسب التوقعات فإن الثنائي سيترنح مجدداً في البلدة االتي حجزت مكاناً لافتاً في التوتر بين عرسال ومحيطها على خلفية الازمة السورية والتعرض لجنود الجيش عدا عن خطف الجماعات الارهابية المسلحة وقتلها عدداً من ابناء اللبوة والبلدات المجاورة ما جعل المنفذ الوحيد لعرسال عبر اللبوة محط توتر في اكثر من محطة في الفترة السابقة.
قبل ايام اعلنت عائلات اللبوة لائحتها لمكتملة من 15 مرشحاً للانتخابات البلدية برئاسة المهندس هشام محمد رباح في مواجهة لائحة الثنائي المكتملة ايضاً.
التنافس بين اللائحتين انمائي محض بحسب ما قاله رباح ل"النهار" مشدداً على "التزام اللائحة خط المقاومة". واستغرب "اطلاق الاتهامات بحق لائحة العائلات والاخذ عليها ضم مرشحين مثقفين ويساريين وتحديداً من الشيوعيين، علماً ان الحزب الشيوعي لم يعلن خوض الانتخابات البلدية في اللبوة ".
تكتسب المواجهة الانتخابية في اللبوة تكتسب طعماً خاصاً لان البلدة شكلت في الانتخابات السابقة عام 2010 محطة لافتة في التمرد على محدلة "حزب الله" و"امل" الامر الذي دفع مندوبي لائحتيهما الى مغادرة مراكز الاقتراع قبل 3 ساعات من انتهاء العملية الانتخابية بعدما ضمنت لائحة العائلات الفوز بفارق لامس الـ 280 صوتاً ، ويتوقع اعضاء في لائحة العائلات ان يتكرر المشهد الاحد المقبل وان تفوز بكامل الاعضاء .
وكان رباح اعلن اللائحة اول الاحد الفائت مؤكداً ان "التنافس هو لاجل النهوض بالبلدة"، واعلن اسماء المرشحين وهم: هشام محمد رباح، اكرم صبحي امهز، علي حسن خليل، حسين مصطفى عمار، مهدي صبحي عبدو، علي زهير حمية، علي حسين شريف، احمد حسين جنبلاط، وائل مصطفى سرور، مصطفى شحادة حمود، عباس محمد العس، عباس محمد بلوق، ماجد علي ظنيط، احمد مصطفى عوض ومحسن محمد المولى.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard