بالصور: "يوم اليونيفيل" ختام مهرجانات مار جرجس في القليعة

2 نوار 2016 | 15:36

المصدر: "النهار"

لأنّه جندي كان تتّخذه معظم الجيوش شفيعاً لها، ولأنّه شفيع بلدة #القليعة أرادت الرعية اختتام اسبوع مهرجانات عيد شفيعها بمشاركة "عناصر القبعات الزرق" من مختلف الجنسيات لإحياء "يوم اليونيفيل" معاً. فقد تحوّلت ساحة الكنيسة الى معسكر من نوع آخر، جنود بلباس عسكري وآخرون بلباس تقليدي عبّروا بالرقص والموسيقى عن تراث بلادهم وثقافتها. غنّوا ورقصوا بلغات غريبة إلا انّ مفهومها واضح، فلغة الموسيقى لا تحتاج الى ترجمة، ولغة الجسد لا تحتاج الى تفسير. من قارات ودول عدّة بينها اسبانيا واندونيسيا والهند والنيبال والصين، اجتمعوا تحت راية القديس جرجس للتعبير عن مفهوم السلام عل طريقتهم حتى بالأكل التقليدي الذي حضّروه وقدّموه بأنفسهم.

أظهرت عناصر الفرق الاندونيسية والنيبالية مهارات في القتال والدفاع عن النفس ودخلت الأساطير بلباسها الممّيز في الرقص، فيما ارتدى عناصر الفرقة الهندية اللباس الملوّن مستخدمة آلات موسيقية خاصة بالرقص والغناء. وأدّت الفرقة الموسيقية الاسبانية معزوفات خاصة بكتيبة "الليخيون" التي تظهر حماسة فيما قدّم جنود آخرون عروضاً مختلفة في التعامل مع السلاح بشكل استعراضي.

وحضر الاحتفال راعي أبرشية صور المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج، وكاهن الرعية المونسينيور منصور الحكيّم، وقائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوان خيسوس مارتين كابريرو والعقيد الركن عصام ابو ضاهر ممثلاً قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون، وضابط الارتباط المقدّم طالب حمادة وقائد الكتيبة الاسبانية الليوتنانت كولونيل انطونيو فيريرا إضافة الى قادة الفرق النيبالية والاندونيسية والصينية والهندية وفاعليات دينية وحشد من اهالي البلدة والجوار.

وشكر مساعد كاهن الرعية الخوري بيار الراعي اليونيفيل على هذه المشاركة، وقال: "لليونيفيل دور مهم في منطقتنا، فهي حاضرة لرعاية السلام وتطبيق القرارات الدولية، إضافة الى نشر الفرح والتعاون مع ابناء المنطقة".

وخُتم الاحتفال بتقديم كلّ فرقة المأكولات الخاصة ببلادها، وكانت زاوية لبنانية لخبز المرقوق.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard