جزر القمر: القضاء يأمر بإعادة الانتخابات الرئاسية في 13 بلدة

1 نوار 2016 | 09:37

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

امرت المحكمة الدستورية في #جزر_القمر باعادة تنظيم الانتخابات الرئاسية في 13 بلدة بسبب "مخالفات" سجلت في اقتراع العاشر من نيسان، في قرار يمكن ان يؤدي الى تغيير نتيجة هذا التصويت بسبب الفارق الضئيل بين الفائز وخصمه الرئيسي.

وقال رئيس المحكمة الدستورية لطفي سليمان في قرار انه "يطلب من الرئيس (اتحاد جزر القمر اكليل ظنين) الوزير المكلف الانتخابات (عباس محمد الهاد) اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنظيم انتخابات جزئية في موعد اقصاه في 15 ايار" في 13 بلدة.

ويمكن لهذا القرار ان يؤثر حسابيا في النتائج الموقتة للانتخابات الرئاسية لان الفائز بها الكولونيل غزالي عثمان الرئيس الاسبق والانقلابي السابق يتقدم بالفي صوت فقط على محمد علي صويلحي مرشح السلطة.

وقال لطفي سليمان انه في العاشر من نيسان حدثت "مخالفات واعمال عنف خطيرة" منعت نحو 6305 ناخبين من التصويت في 13 بلدة في جزيرة انجوان، مشددا على حق "كل الناخبين في التعبير عن آرائهم وتمتعهم الكامل بهذا الحق".

ودعمت المحكمة الدستورية بذلك صويلحي الذي كان لجأ اليها من اجل تنظيم انتخابات جزئية في 15 بلدة تأثرت فيها عمليات التصويت بحوادث من توقف التصويت الى اعمال عنف وغيرها وخصو في انجوان احدى الجزر الثلاث التي تشكل اتحاد القمر.

وتفيد النتائج الجزئية للاقتراع التي اعلنت في 25 نيسان ان غزالي عثمان جاء في الطليعة بحصوله على 40,98 في المئة من الاصوات يليه بفارق طفيف صويلحي (39,87 في المئة) ثم حاكم جزيرة القمر الكبرى مويني بركة (19,15 في المئة).

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard