الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

في عكار... توعية على أهمية انخراط النساء في العمل البلدي

المصدر: عكار - "النهار"
في عكار... توعية على أهمية انخراط النساء في العمل البلدي
في عكار... توعية على أهمية انخراط النساء في العمل البلدي
A+ A-

في إطار التحضير للانتخابات البلديّة والاختياريّة المرتقبة في #عكار في 29 أيار 2016، تنظّم شبكة عكار للتنمية، وبدعم من المعهد الديموقراطي الوطني NDI، جلسات توعية في القرى العكّاريّة تهدف إلى تشجيع النساء على الترشّح للانتخابات والمشاركة في الحياة السياسيّة المحليّة.


ونظّمت الجمعيّة حتى الآن عددًا من الجلسات في بلدات مزرعة بلدة، تل عباس الغربي، ببنين-العبدة، منيارة، حلبا، تلمعيان، المسعوديّة، برقايل، تلّ حياة، خريبة الجندي ومشمش، على أن تستكمل الجلسات تباعًا في مختلف القرى والبلدات العكّاريّة وحتى موعد الاستحقاق البلديّ.


أمّا مضمون هذه اللقاءات وفق ما أوضحت رئيسة شبكة عكار للتنمية نادين سابا، فهو الحديث عن دور البلديّات واختصاص عملها في النّطاق البلديّ، آلية عمل المجالس البلديّة وصلاحياتها وسلطات الرّقابة عليها، بالإضافة إلى الحديث عن آلية الترشّح والمستندات المطلوبة لذلك والمهل القانونيّة ذات الصّلة.
أضافت سابا: اما ما يخصّ مشاركة النّساء والدّعوة لتشجيع المرأة العكاريّة إلى الترشّح، فتتضمّن الجلسات مناقشة العوامل الأساسيّة التي ثؤثّر في ذلك إمّا سلبًا أو إيجابًا.


وإلى ذلك فقد ركّز المنظّمون في الجلسات على أنّ الانتخابات البلديّة هي الفرصة المثلى لتشجيع المرأة على الانخراط في الحقل السياسي، لأنّ في ذلك فرصة لإحقاق تغيير ديموقراطيّ يمسّ حياة المواطن اليوميّة ومنفعته العامة.


وترافق الجلسات حملة دعائيّة شعارها "أنت هي البلديّة"، توزّعت في لوحات إعلانيّة على طول الطرقات العامة في عكار، على أن يُختتم المشروع بلقاء عام يجمع المرشّحات والمهتمين من الرجال والنساء قبيل موعد الانتخابات للتحضير لوصول المرأة إلى مراكز القرار المحليّ.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم