الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

نساء ناجحات طُردن من عملهنّ فجأة!

نساء ناجحات طُردن من عملهنّ فجأة!
نساء ناجحات طُردن من عملهنّ فجأة!
A+ A-

تتفاوت نسبة النساء العاملات بين بلد وآخر، لكنهنّ يثبتن أن الإصرار والتصميم من أبرز صفاتهنّ. وبحسب تقرير سابق لموقع "الهافنغتون بوست" فإن ثمة نساء رائدات طردن من أعمالهنّ لكنهنّ تابعن المسيرة وحققن النجاح. وبإمكانك التعلّم منهنّ والمضي قدماً سواء كنت ستبرعين في مؤسسة أخرى وعبر إنشاء مشروعك الخاص، فالأهمّ هو ألا تتراجعي أبداً.


فعلى سبيل المثال، إن مقدمة البرامج الحوارية الأميركية والشخصية العالمية #أوبرا_وينفري أقيلت من وظيفتها كمراسلة أخبار لـ "WJZ-TV" في بالتيمور. وقالت وينفري في حديث إلى صحيفة "The Baltimore Sun" عام 2011، إنه "تمت إقالتي من أخبار الساعة السادسة مساءً في 1 نيسان 1977". واعتقدت وينفري يومها أن القرار له صلة بكذبة الأول من نيسان، ليتبيّن أن المدير العام دعاها إلى الطبقة العلوية ليخبرها أنهم يحضرون لها مشاريع هامّة وأنهم يعتزمون نقلها إلى فقرات الصباح.


أما الممثلة الأميركية #كيري_واشنطن، الشهيرة بدورها في فيلم "Scandal"، فقد كشفت في أيار 2013 أنها تعرضت لخيبات كثيرة قبل بلوغها النجاح. فقبل فيلم "Scandal"، قامت بتجربة أداء أولى لفيلمين ولم يتمّ اختيارها بل فصلت. وشرحت لمراسلة "ذي هوليوود ريبورتر" انهم قاموا وقتها بإعادة اختيار الشخصية التي كانت ستؤديها في الفيلمين.


أما الممثلة مونيكا بوتر المعروفة بأدوارها في "Patch Adams" و"Parenthood" فقد طردت من دورها في "The Young And The Restless" لأنها "كانت فظيعة" بحسب تعبيرها خلال مقابلة تعود لعام 2010. ويكمن الدرس هنا أن إخفاقنا يجب أن نحوّله مادّة للضحك والنقد في آن.
ماذا عن جوان رولينغ موراي الكاتبة الإنكليزية الحاصلة على وسام الشرف البريطاني؟ بحسب موقع Business Insider، طُردت رولينغ من وظيقتها كسكرتيرة لأنها كانت تمضي يوم عملها تحلم بأفكار للكتابة. سبب طردها من عملها تحوّل دافعاً لتحلم وتكتب وتؤلف الكثير ومن بينها سلسلة "هاري بوتر" الشهيرة حول العالم.


بالنسبة إلى #آنا_وينتور، رئيسة تحرير مجلة "#فوغ" الأميركية فإنها قد خسرت عملها أخيراً في مجلة "#هاربرز_بازار" الأميركية، وذكرت ذلك في تشرين الأول عام 2010 خلال محاضرة لها في نيويورك، وقالت: " طردوني، وأقدّر أن تطردوا من أعمالكم، لأن في ذلك درساً عظيماً وخبرة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم