"رسالة إنسانية وسلام" في الذكرى الـ31 لشهداء الصليب الأحمر

28 نيسان 2016 | 11:40

أحيا #الصليب_الأحمر اللبناني الذكرى الواحدة والثلاثين لشهدائه تحت شعار "رسالة إنسانية وسلام"، في احتفال حاشد أقيم على مسرح مدرسة مار يوسف في قرنة شهوان، في رعاية رئيسة الصليب الأحمر سوزان عويس ممثلة بأمين الخزينة قصي شرف الدين وحضور عدد من السفراء وأعضاء من اللجنة التنفيذية ومن اللجنة المركزية ورؤساء وأعضاء من اللجان المحلية ومدراء، وأهالي الشهداء وفاعليات وعدد كبير من المتطوعين.

وبعد الوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء، ألقت رئيسة منطقة قرنة شهوان لفرق الإسعاف والطوارئ ماري تيريز كتاني كلمة أكدت فيها" إن متطوعي الصليب الأحمر عاشوا معنى الذكرى الحقيقية وان المسؤولية كبرت وبعد ٣١ سنة ما تزال الأمانة محفوظة طالما رسالتنا تبدأ بخدمة الإنسان وتتخطى كل الحواجز الأنانية وتهدف لأسمى صفات التضحية،الوحدة والسلام ".

ثم ألقى شرف الدين كلمة راعية الحفل أكد فيها "ان كتاب الشهادة نعرفه جيداً وقد قرأناه 30 عاماً وأحييناه ذكرى أليمة وها هي الذكرى الواحدة والثلاثون لشهدائنا الذين سقطوا وهم يمارسون طقس إنسانيتهم فخطوا ملحمة إنسانية، تحفر ذاكرتنا مع كل نيسان ولها في قلبنا مرتبة لا تعلوها أي مرتبة، وطعماً مراً تذوقناه قسراً على طريق خدمة الإنسان".

وتوجه إلى الشهداء قائلاً: "أيها الشهداء الأبرار، يا من خطيتم في كتاب العزة سطوراً من نور،أقسمتم أن تكونوا إلى جانب المتألم وإلى ما وراء الواجب، وكنتم من الصادقين، وكنا من الصابرين، إنه القدر واليد الآثمة، ذهبتم لتنقذوا الضحايا فأصبحتم الضحية".

وحيّا شرف الدين المتطوعين لما قدموه من تضحية وبذل على مدى مسيرة الجمعية، معتبرا "ان كل واحد منهم هو شاهد حي في ميادين العمل الإنساني".

وتخلل الحفل مشهد مسرحي بأداء فردي من تقديم الممثل #جورج_خباز، إضافة إلى نشيد الشهداء الذي عزفته جوقة Syncope ، وعرض فيلم وثائقي قصير عن المسعفين بيتر معوض وجوني الشدياق اللذين كانا تعرّضا لحادثي سير ونجيا من الموت وتقديم هدية رمزية تذكارية لكل منهما، كما تم توزيع رمز الذكرى على أهالي الشهداء، واختتم الحفل بأغنية من وحي المناسبة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard