كيف يتم الإعداد لفيلم سينمائي عن نضال مانديلا نحو الحرية؟

28 نوار 2013 | 09:51

المصدر: (و ص ف)

  • المصدر: (و ص ف)

يعرض فيلم عن السيرة الذاتية لبطل مكافحة نظام الفصل العنصري نيلسون مانديلا بعنوان "طريق طويل نحو الحرية"، في دور السينما اعتباراً من تشرين الثاني على ما اعلنت منتجوه في جنوب افريقيا.

ويستعيد الفيلم مذكرات الزعيم الجنوب الإفريقي الكبير التي يروي فيها طفولته ومسيرته ونضالاته وأعوام الاعتقال والافراج عنه وصولاً الى انتخابه اول رئيس اسود لجنوب افريقيا بعد سقوط نظام الفصل العنصري.

وبدأ مانديلا كتابة مذكراته العام 1974 في سجن روبن ايلاند وانتهى منها بعد الافراج عنه في العام 1990 بعدما امضى 27 عاما في الاعتقال. وكان مصيره مرتبطا ًارتباطاً وثيقاً بمصير امة برمتها ونضال شعب.

ويؤدي دور مانديلا في الفيلم الممثل البريطاني ادريس ايلبا.وقال منتج الفيلم انانت سينغ في بيان "يشرفنا كثيرا الحصول على موافقة "ماديبا" لقب مانديلا لنحول قصة حياته الرائعة الى فيلم."

من جهة أخرى، نشر كتاب "طريق طويل نحو الحرية" في العام 1994 وترجم الى لغات عدة. وقد حصل سينغ على الحقوق لتحويله الى فيلم في العام 1996.والكتاب الذي اقتبس منه الفيلم يروى كيف انه من خلال أعوام العمل السري والنضال المسلح والاعتقال تماهت حياة مانديلا مع نضاله من اجل الحرية في جنوب افريقيا التي انهكها نظام الفصل العنصري على مدى اربعين عاما.

وصور الفيلم الذي يشارك فيه الكثير من الممثلين الجنوب افريقيين في مواقع مختلفة من اقليم الكاب الشرقي حيث ولد مانديلا وفي جوهانسبورغ ومدينة الكاب.

ويؤكد المنتجون انه الفيلم الوحيد الحائز موافقة مانديلا ومؤسسة نلسون مانديلا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard