الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هل يُسجن دنيس هاسترت؟

المصدر: (رويترز)
هل يُسجن دنيس هاسترت؟
هل يُسجن دنيس هاسترت؟
A+ A-

قد يقضي دنيس هاسترت رئيس مجلس النواب الأميركي السابق عقوبة بالسجن ما يصل إلى خمس سنوات عندما يصدر قاض اتحادي الحكم بحقه اليوم، فيما يتعلق بجريمة مالية مرتبطة باتهامات جنسية عندما كان مدرب مصارعة في مدرسة ثانوية قبل عقود.


ومن المتوقع أن يدلي أحد مقيمي الدعوى الذي كان مصارعا يبلغ من العمر 17 عاما حين زعم أن هاسترت اعتدى عليه جنسيا بعد أحد التدريبات بشهادته في جلسة النطق بالحكم أمام محكمة اتحادية في شيكاغو.


وكان ممثلو الادعاء طالبوا بعقوبة تصل إلى ستة أشهر كحد أقصى بالإضافة إلى وضع هاسترت تحت المراقبة مقابل اعترافه في جلسة عقدت في شهر أكتوبر تشرين الأول بارتكابه ما يعرف بالهيكلة التي تتضمن سحب مبالغ كبيرة من الأموال على دفعات صغيرة للتهرب من الإجراءات المصرفية الخاصة بالإبلاغ عن تحركات مالية كبيرة. وكان هاسترت يدفع هذه الأموال إلى أحد ضحاياه المزعومين.


وطلب محامي هاسترت من القاضي أن يصدر حكما فقط بوضع موكله تحت المراقبة مشيرا إلى المتاعب الصحية التي يعاني منها وشعوره بالندم وأيضا تاريخه الطويل في الخدمة العامة. ودخل هاسترت البالغ من العمر 74 عاما المستشفى العام الماضي بسبب عدوى في الدم وأصيب بجلطة.
لكن ممثلي الادعاء قالوا إن هاسترت ليس متهما فقط بالاعتداء على مصارعين ناشئين في مدينته يوركفيل بولاية ايلينوي لكنه أيضا كذب على السلطات الاتحادية التي استجوبته في عام 2014 عن الأموال المسحوبة.


وأشار ممثلو الادعاء الاتحاديون إلى أن مكالمات هاسترت أوضحت أنه اتفق على دفع 3.5 مليون دولار لأحد الضحايا لتعويضه عن الألم والمعاناة اللذين عانا منهما جراء الاعتداء الجنسي عندما كان يبلغ من العمر 14 عاما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم