الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مجلس الوزراء: التعويض على أصحاب المزارع المصابة بالانفلونزا ورفض نقل عطلة عيد العمال إلى الثلثاء

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
مجلس الوزراء: التعويض على أصحاب المزارع المصابة بالانفلونزا ورفض نقل عطلة عيد العمال إلى الثلثاء
مجلس الوزراء: التعويض على أصحاب المزارع المصابة بالانفلونزا ورفض نقل عطلة عيد العمال إلى الثلثاء
A+ A-

أعلن وزير الإعلام رمزي جريج، في تصريح إثر انتهاء جلسة #مجلس_الوزراء، موافقة المجلس على مشروع مرسوم يرمي إلى تحديد المساحة التي تشغلها اللوحات الإعلانية من الأملاك العمومية لاحتساب رسم الطابع المالي، فضلاً عن الموافقة على طلب وزارة المال استثناء اتفاقات الهبات مع البنك الدولي عند توقيعها بالأحرف الأولى، من واجب عرضها على هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل ومركز الاستشارات القانونية والبحاث في وزارة الخارجية.


وأشار جريج إلى موافقة المجلس على تشكيل لجنة من الوزارات المختصة لوضع مشروع الحصول على الموارد البيولوجية والجينية اللبنانية وتقاسم المنافع الناتجة عن استخدامها، والموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تحديد المبادئ العامة التي ترعى الإعلانات التي تتناول السلع والخدمات، لافتاً إلى الموافقة المبدئية على تعويض أصحاب مزارع الطيور التي أتلفت الطيور فيها بسبب إنفلونزا الطيور.


إلى ذلك، ووفق جريج، كلّف المجلس وزير الطاقة التفاوض مع الشركات المؤهّلة لإنتاج الكهرباء من الرياح وعرض النتيجة على مجلس الوزراء، إضافة إلى الموافقة على التمديد لسنة مهلة إعطاء حركة الإتصالات كاملة للأجهزة الأمنية والعسكرية إبتداء من الأحد.


من جهة أخرى، أعلن جريج موافقة المجلس على مشروع مرسوم يرمي إلى تحديد المواصفات الفنية للملجأ ودرسه وآلية استيفائه، وموافقته على طلب بعض الوزارات شراء سيارات تلبية لحاجاتها، مشيراً إلى موافقة المجلس أيضاً على تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس الحكومة لدراسة دفتر الشروط العائد للمحارق المتعلقة بمعالجة النفايات".


كما أعلن "ان مجلس الوزراء لم يوافق على نقل عطلة عيد العمال الى يوم الثلثاء".


في سياق متصل، اعلن وزير العمل سجعان قزي، "ان مجلس الوزراء أقر المشروع المتعلق بابرام تعديل اتفاقية المنحة العائدة للصندوق الائتماني للبنان "مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة"، والذي يتضمن مشروع أول عمل للشباب، بغية تحسين توظيف الشباب اللبناني عبر تدخلات مستهدفة تركز على الباحثين للمرة الاولى عن عمل ضمن الفئة العمرية 16- 30 عاما، وذلك باشراف وزارة العمل وتنفيذ المؤسسة الوطني للاستخدام التابعة للوزارة".


وقال في بيان: "ان هذا المشروع يرمي الى تقديم خدمات استشارات بغرض مساندة تنفيذ هذا المشروع، وتطوير نظام تكنولوجيا المعلومات لدى المؤسسة الوطنية للاستخدام".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم