الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالصور: زحلة المصدومة تستنكر وتصلّي من أجل زياد القاصوف

المصدر: زحلة - "النهار"
بالصور: زحلة المصدومة تستنكر وتصلّي من أجل زياد القاصوف
بالصور: زحلة المصدومة تستنكر وتصلّي من أجل زياد القاصوف
A+ A-

لا تزال زحلة تحت هول صدمة جريمة قتل الشاب زياد ايوب القاصوف (1976)، ليل الثلثاء - الاربعاء، الموصوفة لجهة حرفية ووقاحة تنفيذها، وسط مطالبات بتوقيف مرتكبيها ومن يقف خلفهم وكشف اسبابها. وكان المغدور قد قتل على يد مجهولين بسبع رصاصات من مسدس حربي، بعدما استُدرج خارج منزله الى مرأب المبنى السكني الذي يقطنه مع زوجته وطفليه في ضهور زحلة، عبر قطع الكهرباء عن شقته.


وأمام مستشفى تل شيحا حيث كان المغدور يعمل محاسباً، نفّذ اعتصام ظهر اليوم، بدعوة من راعي أبرشية الفرزل وزحلة للروم الكاثوليك ورئيس لجنة المستشفى المطران عصام درويش، اضاء خلاله المعتصمون الشموع واقاموا الصلاة.


وقد القى وسام القاصوف، شقيق المغدور، بياناً باسم العائلة جاء فيه: "هل يعقل يا قوم، ويا مسؤولو مدينة زحلة الحبيبة، أن يقتل مواطن بريء بوحشية على باب بيته. هل يعقل يا ناس أن يقصد والد طفلين للتصفية، وهو لم يحسب عليه طيلة حياته التي قصّروها سوى العيش بكرامة وشرف. آل القاصوف المفجوعون والمشبعون بالألم فقدوا شاباً بهم، ومنهم لم يرتكب اي إثم في حياته او خطأ، اودى بحياته مجرمون ربما استؤجروا. نطلب منكم يا مسؤولو هذه المدينة القيام بكل ما يجب لكشف ملابسات هذه الجريمة ومن نفذها. ولنا ملء الثقة بالاجهزة الامنية والقضائية التي تعمل على كشف الحقيقة.
نطلب منكم يا أهالي زحلتنا، ألا تنظروا الى هذه الجريمة نظرة العابر، بل كالذي ربما أتى دوره في المرة المقبلة".


وكان المطران عصام درويش، الموجود خارج البلاد، أصدر فور تبلغه بالجريمة بياناً جاء فيه: "من بعيد ابكي بصمت وصلاة على أخ لنا في العمل وعلى ابن حبيب وأشعر بغضب لهذه الجريمة التي طالت واحداً من شرفاء تل شيحا". ودعا الى وقفة استنكار وصلاة واضاءة شموع امام المستشفى "لتنعم زحلة بالسلام وليرقد العزيز زياد بسلام. فالمسيح أقامنا والموت لن يغلبنا بعد اليوم لأننا أبناء النور، المسيح قام".


من جهتها، دانت رئيسة "الكتلة الشعبية" #ميريام_سكاف في بيان صدر عنها: "الجريمة المروّعة التي ذهب ضحيتها الشاب الزحلي زياد أيوب القاصوف، والد طفلتين رضيعتين، العائد قبل أشهر قليلة إلى ربوع الوطن للعمل والاستقرار فيه، وهو نموذج الشباب المتعلق بوطن. إن زحلة حزينة ومفجوعة اليوم بعدما هزّتها جريمة نكراء أودت بحياة أحد مواطنينا الأبرياء زياد القاصوف. نستنكر بأشد عبارات الاستنكار الجريمة الغادرة، ونطالب السلطات القضائية والقوى الأمنية بالإسراع في التحقيق وكشف الفاعلين لإنزال أشد العقوبات بالمرتكبين، وجعلهم عبرة لكل من تسوّل له نفسه الاعتداء على حياة الناس، إذ لم يعد مقبولاً السكوت عن الجرائم المتمادية بحق المواطنين".


وأضافت:"نعزي عائلة قاصوف الكريمة، ونسأل الله ان يتغمد المغدور برحماته. ونضم صوتنا إلى صوت أبنائها مطالبين بالاقتصاص من المجرم وكل متورط يكشفه التحقيق، ولن نطمئن مع أهالي زحلة ولن نسكت عن الغدر إلا بعد اعتقال الفاعلين وسوقهم إلى المحاكمة".


 


تزامنا، استنكر المطران عصام درويش الموجود خارج لبنان جريمة اغتيال قاصوف ودعا في برقية الى الإعتصام ظهر يوم غد امام مستشفى تلشيحا استنكارا" للجريمة البشعة، وجاء في البرقية: "من بعيد ابكي بصمت وصلاة على أخ لنا في العمل وعلى ابن حبيب وأشعر بغضب لهذه الجريمة التي طالت واحدا من شرفاء تل شيحا، الى المحبين في تل شيحا والى جميع مؤسسات المطرانية والى الزحليين ادعوكم الى إضاءة الشموع أمام تل شيحا الساعة الثانية عشرة ظهرا مع وقفة صمت واستنكار وصلاة لتنعم زحلة بالسلام وليرقد العزيز زياد بسلام فالمسيح أقامنا والموت لن يغلبنا بعد اليوم لأننا أبناء النور، المسيح قام"

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم