حنا غريب أمينا عاما لـ "الشيوعي" بالتزكية

26 نيسان 2016 | 19:23

انتخب النقابي حنا غريب أمينا عاماً للحزب الشيوعي اللبناني بالتزكية لفترة تمتد حتى نيسان 2019 وذلك على اثر الاجتماع الأول للجنة المركزية الجديدة المنتخبة في المؤتمر الوطني الـ11 في المقر الرئيسي للحزب – الوتوات.

وحضر الاجتماع 57 عضواً من أصل 61، وافتتحت الجلسة رئيسة السن ماري الدبس وقالت: "أوجه التحية الى الرفاق والى نتائج المؤتمر" ثم اقترحت الدبس اسم غريب ليكون أميناً عاماً سادساً لحزب "السنديانة الحمراء" بالتزكية والاجماع وهذا ما رحب به المجتمعون عبر الوقوف والتصفيق ثم تم الإعلان عن حنا غريب اميناً عاماً.
وتحدث في الجلسة الأمين العام السابق خالد حدادة، فأكد على أهمية وحدة الحزب ونتائج مؤتمره متوقفاً عند دوره ومواقفه، وشدد على أهمية العملية الديموقراطية التي تمت ممارستها في المؤتمر والنتائج المحققة. وأكد على الثقة بنضال ودور الأمين العام الجديد ووقوف الجميع الى جانبه من اجل استكمال مسيرة الحزب النضالية ومن اجل المعارك الوطنية والاجتماعية، داعياً الى المشاركة الكثيفة في تظاهرة الأول من ايار، وحيّا كل الرفاق الذين ساهموا في انجاح المؤتمر، مؤكداً انه سيبقى "مناضلاً الى جانب القيادة الحالية والى جانب كل الشيوعيين والحزب حتى الرمق الاخير".

وألقى الأمين العام الجديد كلمة شكر فيها كل من ساهم في انجاح المؤتمر الوطني وتحقيق نتائجه، وحيا لجنة الاشراف برئاسة حدادة، مؤكداً على اهمية العمل والنضال وعلى مواقف الحزب في سبيل دولة علمانية ديمقراطية مقاومة. ولم ينسَ غريب شهداء الوطن وشهداء "جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية" والأسرى المحررين واهالي الشهداء حيث وجه لهم التحية ودعا الى استعادة رفاة بعض الشهداء من العدو الاسرائيلي.
وطالب غريب جميع الشيوعيين الذي باتوا خارج التنظيم المبادرة للاتصال بالفروع والمنظمات الحزبية للعودة والمساهمة في دفع مسيرة الحزب نحو الامام بالعمل واستعادة امل التغيير عبر حركة نضالية شعبية ديموقراطية. وفي رأيه ان "اول خطوة في المشاركة  بعيد الطبقة العاملة في تظاهرة الاول من ايار، كما التحضير لمعركة انتخاب البلديات بمواجهة وتجميع كافة القوى الديموقراطية لمواجهة هيمنة الطوائف والمال والسلطة السياسية".
وأشار غريب الى انه سيجري مشاورات مع جميع أعضاء اللجنة المركزية من أجل انتخاب المكتب السياسي خلال فترة وجيزة. وختم متوجهاً بالشكر الى جميع من ساهم في انجاح اعمال الموتمر الوطني الحادي عشر ولوسائل الاعلام.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard