اسرائيل: إبعاد 9 زوار يهود عن الاقصى... وتوقيف موظفين من الاوقاف

26 نيسان 2016 | 20:01

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

ابعدت الشرطة الاسرائيلية تسعة زوار يهود خرقوا قواعد الزيارة في المسجد الاقصى. واوقفت لفترة وجيزة فلسطينيين يعملان في دائرة الاوقاف الاسلامية المسؤولة عن ادارة المسجد.

ولم توضح الشرطة اذا كان الزوار اليهود خرقوا قواعد الزيارة عبر الصلاة في الموقع. ويظهر فيديو نشر على الانترنت اشتباكا بين الشرطة الاسرائيلية ومصلين مسلمين، عندما قام يهوديان بالسجود في باحة المسجد.

كذلك، افادت الشرطة انها اوقفت رجلين من رجال الوقف الاسلامي، بتهمة الاشتباك والاعتداء على زوار يهود". وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية الشيخ عزام الخطيب ان "احد الرجلين موظف في الوقف، والآخر حارس في المسجد. واشار الى ان "الشرطة تدعي ان احدهما اعتدى على ضابط شرطة".

والحرم القدسي الذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة هو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين. ويعتبر اليهود حائط المبكى (البراق عند المسلمين) الذي يقع اسفل باحة الاقصى آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) الذي دمره الرومان العام 70، وهو اقدس الاماكن لديهم. ويحق لليهود زيارة المكان، لكن الصلاة هي للمسلمين فقط.

 

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard