"التغيير والاصلاح": موقف بري هو خطوة اولى نحو حل مشكلة قانون الانتخاب

26 نيسان 2016 | 18:44

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

اعتبر تكتل "التغيير والاصلاح"، أن "موقف رئيس مجلس النواب الاخير نبيه بري هو خطوة اولى نحو حل مشكلة قانون الانتخاب، الذي لم يتم انجازه منذ اتفاق الطائف حتى اليوم".
وطالب ب"اقرار قانون الانتخاب ضمن مواصفات دستورية كالميثاقية والمناصفة والشراكة الوطنية"، موضحا ان "الصيغة التي تؤمن المناصفة الفعلية وتصحين الوحدة الوطنية من خلال تحصين التوازن في النظام السياسي نحن معها وتوصلنا للغاية التي نريدها".

وأكد التكتل بعد اجتماعه الاسبوعي في بيان تلاه النائب ابرهيم كنعان أن "هدف كل ما نقوم به من تفاهمات وعلى صعيد الاتفاق المسيحي المسيحي هو الوصول الى دولة المؤسسات، الوحدة الوطنية، والعيش المشترك وليس اي شيء آخر"، معتبرا ان "ما يحول دون انتخاب رئيس للجمهورية في الوضع الراهن هو عدم احترام الدستور منذ سنوات وسنوات".
واشار الى ان "انتخاب الرئيس لا يتم الا من خلال مواءمة قرار مجلس النواب والارادة الشعبية التي يجب ان تحترم خاصة في ظل مؤسسة دستورية تعاني على صعيد تكوينها و التمديد الذي حصل".

وشدد على ان "هدفنا من الانتخابات البلدية هو تشكيل سلطة او رافعة للسلطات المحلية كي تستطيع ان تقوم بدورها وبالانماء المتوازن"، لافتا الى ان "التكل بحث العديد من الملفات الاخرى كالهدر المالي، الكهرباء، الانترنت غير الشرعي، والنفايات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard