السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بو صعب مشاركاً الأساتذة صرختهم: ننتظر أول جلسة تشريعية للبتّ في ملف السلسلة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
بو صعب مشاركاً الأساتذة صرختهم: ننتظر أول جلسة تشريعية للبتّ في ملف السلسلة
بو صعب مشاركاً الأساتذة صرختهم: ننتظر أول جلسة تشريعية للبتّ في ملف السلسلة
A+ A-

نفذت هيئة التنسيق النقابية اعتصاما امام وزارة التربية، بالتزامن مع اعتصامات لمعلمي المدارس في كل المحافظات امام السرايات، للمطالبة بفتح المجلس النيابي امام التشريع وادراج السلسلة بندا اول على جدول اعماله.


وأكد وزير التربية والتعليم #الياس_بوصعب من أمام وزارة التربية لدى انضمامه إلى الاعتصام ا، أنه "قدم مشروعا إلى وزير المال لتحسين اوضاع الاساتذة والكثير من الامور تتحقق"، معلنا عن "تغييرات كثيرة حصلت ولكن الهاجس الاساسي هو ايجاد طريقة ليدخل الاساتذة إلى ملاك الدولة".


وقال: "ننتظر أول جلسة تشريعية للبت في ملف سلسلة الرتب والرواتب وغلاء المعيشة".


وفي سياق متصل، اعتصم أيضاً الاساتذة المستثنون من التفرغ في الجامعة اللبنانية، امام قصر العدل في بيروت للمطالبة بتثبيتهم.


هذا والتزمت المدارس الرسمية في قضاء عاليه والمتن الأعلى الاضراب الذي دعت إليه #هيئة_التنسيق اليوم، في حين لم تلتزم به المدارس الخاصة، إلا ان موظفي القطاع العام في قائمقامية عاليه فؤضت عليهم الإنتخابات البلدية والإختيارية عدم الإلتزام بالقرار، وذلك لتلبية طلبات المرشحين للمجالس البلدية والإختيارية والتي زادت وتيرة تقديم طلبات الترشيح لأن الوقت لا يسمح للموظفين بالتوقف عن العمل.


 من جهة ثانية تلا رئيس لجنة المتعاقدين الثانويين حمزة منصور بيانا اعتبر فيه انه "أمام هول المظالم التي يعيشها المتعاقد يوميا في كل مجالات ومستويات حياته داخل التعليم وخارجه، فاننا نستغرب اشد الاستغراب هذا الصمت المطبق من كافة المسؤولين في هذه الدولة، وزراء ونواب واحزاب ومكاتب تربوية، ونستغرب اشد الاستغراب هذه المتاجرة من قبل روابط التعليم وهيئات التنسيق بالمتعاقد وبمستقبله وبساعاته، هذه المتاجرة التي بلغت أوجها في استعمال المتعاقدين ورقة ضغط من خلال اعلان الاضرابات العنترية والفلكلورية التي لا تخدم الا مطالبهم الانانية النرجسية في سمفونية استرجاع الموقع الطبيعي لاستاذ الملاك حتى لو كان على حساب لقمة خبز وساعات المتعاقد. منذ نشأة هذه الروابط وحتى الان لم تبادر الى اعلان اي يوم اضراب يعود صالحه على المتعاقد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم