الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تفجير آلية مفخخة في أطراف منطقة السيدة زينب... وسقوط قتلى وجرحى

المصدر: "أ ف ب"
تفجير آلية مفخخة في أطراف منطقة السيدة زينب... وسقوط قتلى وجرحى
تفجير آلية مفخخة في أطراف منطقة السيدة زينب... وسقوط قتلى وجرحى
A+ A-

شهدت منطقة #السيدة_زينب تفجيراً عند مدخل بلدة الذيابية على أطراف هذه المنطقة، حيث قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب عشرون آخرون بجروح جراء تفجير سيارة مفخخة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".


وأوردت الوكالة في خبر عاجل أن "التفجير الارهابي عند مدخل بلدة الذيابية فى ريف دمشق تسبب بارتقاء خمسة شهداء واصابة عشرين شخصا بجروح".
ولفت مصدر للوكالة عينها الى أنّ "التفجير نفذه إرهابي انتحاري يقود سيارة رباعية الدفع فجر نفسه بعد اكتشافه من قبل إحدى نقاط التفتيش عند مدخل بلدة الذيابية، وتسبب أيضا بإيقاع اضرار كبيرة بأحد مراكز الإقامة المؤقتة القريبة من مكان التفجير".


وذكر مصدر طبي أن غالبية الجرحى الذين تم إسعافهم نساء وإصابتهم متوسطة تتراوح بين شديدة ومتوسطة الخطورة.


ومن جهته، أحصى المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل ثمانية أشخاص على الأقل، موضحا أنّ "عدد الخسائر البشرية مرشحً للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة ووجود مفقودين".


ويحاط المقام السيدة زينب باجراءات أمنية مشددة تمنع دخول السيارات اليه الا ان المنطقة شهدت تفجيرات عدة كان اخرها في شباط الفائت وتبناها تنظيم #داعش وأسفرت عن مقتل 134 شخصا بينهم على الأقل تسعون مدنيا، في حصيلة هي الأكثر دموية منذ اندلاع النزاع منتصف اذار 2011.


وتعليقا على التفجير، لفت رئيس وفد الحكومة السورية في مفاوضات جنيف بشار الجعفري الى أنّ "الانفجار قرب دمشق أصاب مستشفى يعالج أشخاصا تم اجلاؤهم من بلدتي الفوعة وكفريا وأدّى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى".


وفي حديث للصحافيين لدى وصوله لإجراء محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستافان دي ميستورا في جنيف، أوضح الجعفري انّ "الانفجار أودى بحياة العشرات"، مشيرا الى أنّه سيثير هذه القضية في بداية اجتماعه مع دي ميستورا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم