تطبيقات لا يمكن العيش من دونها!

26 نوار 2013 | 14:59

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

حين أشرف مهرجان التفاعليّة SXSW على الإنتهاء، قام عدد من الباحثين بمسح لمعرفة آراء الناس عن التطبيقات الحالية التي بات العيش من دونها "شبه مستحيل". فتبيّن أنه، ضمن كل التطبيقات الجديدة التي يتم إطلاقها، فإنه من الصعب تضييق قائمة التطبيقات المهمة. ولكن، بعدما طرح السؤال على عددٍ كبيرٍ، تبيّن أن التطبيقات التي يستخدمها الناس اكثر، هي التي تخص الشبكات الاجتماعية أي كل ما يأتي في خانتي WhatsAp و"فايسبوك" وغيرهما.

وبالنسبة الى المراهقين، كان "تويتر" هو الأبرز، بعدما أشاروا الى أنه يشعرهم بأنهم قادرين على البقاء على تواصل مع النجوم الذين يحبّونهم. أما تطبيقات تبادل الصور عبر المواقع، مثل "فليكر" وInstagram ، فهما من أهم التطبيقات حالياً، إذ تسهمان في لقاء الأصدقاء والحصول على توصيات من الأحباء حول المطاعم والملاهي الليلية مثلاً. أما التطبيقة التي بدأ الناس يتعرفون إليها حديثاً، فهي "فاين" Vine التي تسمح لك بتصوير وتحرير فيديو طوله 6 ثوانٍ فقط من خلال هاتفك الخليوي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard