الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

نادال ونيشيكوري الى نصف النهائي في برشلونة

نادال ونيشيكوري الى نصف النهائي في برشلونة
نادال ونيشيكوري الى نصف النهائي في برشلونة
A+ A-

انتهى مشوار التونسي مالك الجزيري عند الدور ربع النهائي لدورة برشلونة الاسبانية الدولية المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب صلصالية والبالغة قيمة جوائزها 2,265,235 دولارا، بعد خسارته امام الفرنسي بنوا بير المصنف سادسا 6-3 و5-7 و1-6.
ويلتقي بير في الدور نصف النهائي الياباني كي نيشيكوري المصنف ثانيا والذي الدفاع عن لقبه بفوزه على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف المصنف 11 7-5 و6-صفر.


وكان نيشيكوري الذي خسر مواجهتيه الاخيرتين مع بير (عام 2015 في الدور الاول لبطولة فلاشينغ ميدوز ونصف نهائي دورة طوكيو) بعد ان فاز في اول لقاءين بينهما، احتفظ العام الماضي بلقبه بفوزه في النهائي على الاسباني بابلو اندوخار.
وتأهل الاسباني رافاييل نادال المصنف اول للدور نصف النهائي بفوزه على الايطالي فابيو فونيني المصنف 12 6 - 2، 7 - 6 (7 - 1) في ساعة و50 دقيقة.


دورة بوخارست
واصل الاسباني غييرمو غارسيا-لوبيز المصنف رابعا دفاعه عن لقبه وبلغ الدور نصف النهائي من دورة بوخارست الرومانية الدولية للرجال على ملاعب صلصالية والبالغة قيمة جوائزها 494,310 دولارات، بفوزه على الارجنتيني غيدو بيلا السادس بصعوبة 7-6 (7-5) و3-6 و7-6 (8-6).
ويلتقي غارسيا-لوبيز الذي احرز اللقب العام الماضي على حساب التشيكي ييري فيسيلي، في الدور نصف النهائي مواطنه فرناندو فيرداسكو الذي تغلب على الهولندي روبن هاسه بالفوز عليه 7-6 (8-6) و6-3.
وستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس الثالث والفرنسي لوكاس بوي وذلك بعد فوزهما على الايطاليين ماركو تشيكياتو 6-2 و6-2 وباولو لورنزي السابع 4-6 و6-4 و7-5 تواليا.
دورة شتوتغارت
بلغت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة ثانية وحاملة اللقب الدور نصف النهائي من دورة شتوتغارت الالمانية الدولية للسيدات على ملاعب صلصالية والبالغة قيمة جوائزها 731 الف دولار، بفوزها على الاسبانية كارلا سواريز نافارو الحادية عشرة 6-2 و6-4 في سهولة.
وتلتقي كيربر التي توجت باللقب العام الماضي على حساب الدنماركية كارولين فوزنياكي والفائزة هذا الموسم بلقب بطولة استراليا المفتوحة (لقبها الكبير الاول)، في دور الاربعة التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة التي تخلصت بدورها من االاسبانية الاخرى غاربين موغوروزا الثالثة بالفوز عليها 6-1 و3-6 و6-صفر.
وستكون مباراة نصف النهائي بين كفيتوفا وكيربر، المتوجة حتى الان بثمانية القاب في مسيرتها من اصل 19 مباراة نهائية، المواجهة السابعة بين اللاعبتين وتتفوق التشيكية الفائزة ببطولة ويمبلدون عامي 2011 و2014 باربعة انتصارات مقابل ثلاث هزائم.
دورة اسطنبول
في الدور ربع النهائي من دورة كأس اسطنبول التركية الدولية للسيدات على ملاعب صلبة والبالغة قيمة جوائزها 250 الف دولار، فازت المونتينيغرية دانكا كوفينيتش المصنفة خامسة على اليونانية ماريا ساكاري 1 - 6، 6 - 1، 6 - 2، والتركية كاغلا بويوكاكجاي على اليابانية ناو هيبينو المصنفة سادسة 6 - 1، 6 - 2، والسويسرية ستيفاني فويغيلي على السلوفاكية كريستينا كوتشوفا 7 - 5، 6 - 2.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم