العهد حسم موقعته مع النجمة 3 – 1 أمام حشد جماهيري كبير في برج حمود

22 نيسان 2016 | 19:43

المصدر: "النهار"

استعادت ملاعب بيروت "جماهيرها" لأول مرة منذ زمن بعيد إذ احتشد زهاء عشرة آلاف متفرج في مدرجات ملعب بلدية برج حمود حيث حسم العهد موقعته مع النجمة 3 – 1 (الشوط الأول 2 – 1) في افتتاح المرحلة الـ19 من الدوري العام اللبناني الـ56 لكرة القدم لنوادي الدرجة الأولى.

وحظيت المباراة بمواكبة أمنية كبيرة تكفل بها الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي، وعملوا على لجم كل محاولات الشغب والخروج عن النص الرياضي في الهتافات التي كانت تهدد السلم الأهلي في مناسبات عديدة. وصعد العهد الى الصدارة موقتاً برصيد 45 نقطة وبفارق نقطتين عن الصفاء الذي قد يستعيد الريادة شرط فوزه على ضيفه النبي شيت الأحد.

واستحق العهد الفوز نظراً لمستواه الجيد طوال فترات المباراة حيث امتلك المدرب الألماني روبرت جاسبرت العناصر اللازمة أساسياً وإحتياطياً ليجير النقاط الثلاث الى فريقه الذي يصارع للإبقاء الكأس في خزائنه، وقدم الجناح أحمد زريق أهم مبارياته هذا الموسم فكان كتلة نشاط الى جانب السنغالي محمدو درامي وحسن شعيتو "موني" وخلفهم ثنائي الوسط السوري عبد الرزاق الحسين والقائد عباس عطوي "أونيكا"، في المقابل بدأ مدرب النجمة الروماني تيتا فاليريو اللقاء بتشكيلة مدافعة مع تكثيف العدد في وسط الملعب وفي الامام أكرم المغربي كرأس حربة صريح لكن الفريق افتقد للترابط بين خط الوسط والمهاجمين حيث كانت المهمة موكلة لمحمد جعفر البعيد عن مستواه فيما أدى القائد عباس عطوي (36 سنة) أدواراً دفاعية وكان الأفضل في فريقه، وفي الشوط الثاني لعب تيتا بتشكيلة هجومية بعد تبديلاته لكن الاحتياطيين لم يضيفوا اي شيء للفريق الذي عانى من مرض مدافعه التونسي رضوان الفالحي كما لعب السوري صلاح شحرور متحاملاً على إصابته وتجددت إصابة المهاجم النيجيري نغو أوشينا سامويل الذي خرج في الدقائق الأخيرة ليلعب الفريق النبيذي بعشرة لاعبين، وعلى العكس تماماً امتلك احتياط العهد عناصر مؤثرة عرفت كيف تبقي التفوق في جهة الفريق الأصفر.

وبدأ العهد ضاغطاً منذ صافرة البداية واحتاج الى تسع دقائق فقط ليهز شباك حارس النجمة ربيع الكاخي عبر المدافع قاسم الزين خطأ في مرمى فريقه بعد محاولته قطع تسديدة السوري عبد الرزاق الحسين القوية (9). وتابع العهد ضغطه وكاد أن يعزز تقدمه في أكثر من مناسبة لكن التسرع عاب مهاجميه لا سيما درامي، في المقابل استعاد وسط النجمة نشاطه ومن أول هجمة منسقة أدرك الفريق التعادل برأسية من أكرم المغربي حولها الى المقص الأيمن لمرمى حارس العهد محمد حمود أثر عرضية مميزة من الكابتن عباس عطوي (25). واستعاد العهد المبادرة وبعد محاولات عدة تمكن من استعادة التقدم عبر نجم اللقاء أحمد زريق من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة الى يسار الكاخي مستثمراً تمريرة ساقطة من عباس عطوي "اونيكا" (35)، وأنقذ مدافع العهد حسين دقيق فريقه عندما أبعد تسديدة عباس عطوي من ركلة حرة مباشرة برأسه عن خط المرمى (39).

وفي الشوط الثاني دفع مدرب النجمة بأوراقه الهجومية الأمر الذي أحدث ثغراً في الخطوط الخلفية ولو استغلها العهد على نحو صحيح لكان خرج من المباراة بغلة وافرة من الأهداف، وسيطر الفريق الأصفر على المجريات مقابل ضياع في التشكيلة النبيذية التي لعب بستة مهاجمين بعد دخول خالد تكه جي وأوشينا وحسن المحمد من دون ان يصنعوا فرصة واحدة، وأنقذ قاسم الزين مرمى النجمة من تسديدة ساقطة "لوب" من عبد الرزاق الحسين (79)، وحسم السنغالي محمدو درامي الأمور بتسجيله الهدف الثالث للعهد بعدما تابع كرة الى المرمى المشرع بعد تصدي الكاخي لتسديدة "أونيكا" عالطاير (85).

قاد المباراة طاقم حكام قبرصي مؤلف من حكم الساحة افرام تسوكاس وعاونه حكما التماس ستيليوس نيكيتاس واتينودوروس ايانوي، ونيكولاس نيوكليوس حكماً رابعاً.

ورفع العهد حامل اللقب رصيده بهذا الفوز الى 45 نقطة ليتصدر بانتظار لقاء الصفاء مع النبي شيت، بينما تجمد رصيد النجمة عند 41 نقطة ما سيبعده نسبياً عن المنافسة في المراحل الثلاث المتبقية.
وهذا الفوز الـ15 للعهد على النجمة في القمة الرقم 37 منذ أولى لقاءاتهما عام 1996 وفاز النجمة في 12 مناسبة وتعادلا في عشر مباريات .
الغازية – طرابلس
وكسب الشباب الغازية نقطة من ضيفه طرابلس الرياضي بعد تعادلهما 0 – 0 على ملعب النبطية البلدي في كفرجوز.
ورفع الغازية رصيده الى 8 نقاط في المركز العاشر موقتاً، فيما رفع طرابلس رصيده الى 21 نقطة في المركز السابع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard