السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إنفانتينو حازماً: مونديال 2022 في قطر

إنفانتينو حازماً: مونديال 2022 في قطر
إنفانتينو حازماً: مونديال 2022 في قطر
A+ A-

جزم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني #إنفانتينو اليوم، بأن #كأس_العالم 2022 ستقام في قطر، معلناً في الوقت عينه عن انشاء لجنة مستقلة لمراقبة ظروف العمال في الملاعب القطرية التي تستضيف النهائيات.


وقال إنفانتينو في مؤتمر صحافي اليوم ردا على سؤال عن بقاء البطولة في قطر على رغم مزاعم سوء معاملة العمال والفساد "ان كأس العالم 2022 ستقام في قطر بالطبع".


وأعلن انشاء لجنة مستقلة لمراقبة ظروف العمال، مؤكداً ثقته "من اننا نسير على الطريق الصحيح"، بعد سلسلة من مزاعم انتهاكات حقوق الانسان خلال اعمال بناء المنشآت.
وأوضح ان "الفيفا" سيقود هذه اللجنة التي ستضم اعضاء من المجتمع المدني.
واكد ان زيادة عدد المنتخبات لن تتم الا في مونديال 2026، معتبراً ان العدد الحالي (32 منتخباً) "مناسب لكن لا مانع من زيادته لمنح المنتخبات الصغيرة فرصة التواجد في المونديال".


من جانبه، وصف الامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث حسن الذوادي الزيارة بـ"الإيجابية للغاية، وتُظهر النقاشات البناءة التي أجريناها أننا على الطريق السليم من أجل تنظيم نسخة استثنائية وتاريخية من أول بطولة كأس عالم لكرة القدم يستضيفها الشرق الأوسط".
بدوره، اشار مساعد الامين العام لشؤون البطولة باللجنة العليا للمشاريع والارث ناصر الخاطر، انه لم يتم خلال زيارة رئيس "الفيفا" التطرق الى عدد الملاعب التي تستضيف مباريات كاس العالم 2022 "،ومن المتوقع ان يتم حسمه مطلع 2017".


وكانت اللجنة المنظمة لمونديال 2022 (اللجنة العليا للمشاريع والارث) اكدت الخميس ان امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التقى إنفانتينو.
واشارت في بيان لها الى ان رئيس "الفيفا" زار استاد خليفة الدولي، أحد الملاعب التي ستستضيف مباريات كاس العالم 2022، والمدينة العمالية وسكن العمال.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم