الائتلاف الوطني السوري: المطرانان بولس يازجي ويوحنا ابرهيم بصحة جيدة

25 نوار 2013 | 21:14

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

اعلن مسؤول في المعارضة السورية ان المطرانين اللذين خطفا في شمال سوريا الشهر الماضي، المطران بولس يازجي والمطران يوحنا ابرهيم، هما في صحة جيدة، من دون ان يقدم تفاصيل حول هوية الخاطفين. وقال عبد الاحد سطيفو عضو لجنة كلفها الائتلاف الوطني السوري المعارض ملاحقة قضية المطرانين على هامش اجتماع للمعارضة السورية في اسطنبول، "المعلومة الوحيدة الاكيدة بالنسبة الينا هي قيام طبيب بزيارة المطرانين قبل يومين او ثلاثة، وهما بصحة جيدة".

وأشار الى ان اللجنة فشلت في اجراء اتصال مباشر مع الخاطفين، موضحا انها "تتلقى الكثير من المعلومات المتناقضة حول هوية الخاطفين ومطالبتهم بدفع فدية". واضاف ان "عصابات اجرامية هي التي تقوم احيانا بعمليات خطف من هذا النوع، واحيانا يكون نظام الاسد وراءها، ولنكن صريحين فان مجموعات من الجيش السوري الحر تقوم احيانا باعمال خطف من هذا النوع لاجراء مبادلات".
ولفت الىت ان "المطرانين معروفان في سوريا بنشاطهما في المجال الانساني ودفاعهما عن التعايش السلمي بين مختلف المجموعات الدينية في المجتمع السوري. وخطفهما يوجه رسالة الى المسيحيين في سوريا وفي المنطقة، لذلك نحرص بالفعل على اطلاق سراحهما".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard